جوارديولا في معبد أبوسمبل: مفتون بالحضارة المصرية القديمة

الأربعاء 28 يونيو 2023 11:15 ص

فى ختام جولته السياحية للمواقع الأثرية بمصر الأربعاء، أكد الأسبانى بيب جوارديولا، مدرب نادى مانشستر سيتى الإنجليزي لكرة القدم، أنه "مفتون بالحضار المصرية القديمة".

ودوَّن جوارديولا كلمات تذكارية فى سجل كبار زوار معبد أبوسمبل في أسوان (جنوب)، قائلا "سعيد جدا بزيارتى لمصر، ومفتون بالحضارة المصرية القديمة ومعابدها وآثارها الرائعة"، بحسب وسائل إعلام محلية بينها موقع صحيفة "أخبار اليوم" (رسمي).

وكان فى استقبال جوارديولا وأفراد أسرته بقاعة كبار الزوار، كبير مفتشى آثار أبوسمبل الأثرى أحمد مسعود، ووفد من منطقة آثار أبوسمبل، واستمعوا لشرح حول تاريخ الحضارة المصرية القديمة وقصة إنشاء معبدي أبوسمبل (المعبد الكبير للملك رمسيس) وزوجته نفارتارى، بالإضافة إلى ظاهرة تعامد الشمس على "قدس الأقداس" في المعبد.

أهرامات الجيزة

وبجولته في معبد أبوسمبل، أحد أكبر المعابد الأثرية في مصر، اختتم جوارديولا زيارته لمصر وغادر على متن طائرة خاصة إلى مدينة برشلونة الإسبانية.

وكان جوارديولا قد بدأ الجمعة زيارة لمصر، استمرت خمسة أيام، زار خلالها منطقة أهرامات الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع بالإضافة إلى المناطق الأثرية في محافظتى الأقصر وأسوان، وتنقل على متن مركب في نهر النيل.

وحظي جوارديولا بموسم استثنائي مع مانشستر سيتي، إذ حقق الثلاثية التاريخية بفوزه بلقبي الدوري والكأس الإنجليزيين ولقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، المملوك للشيخ منصور بن زايد آل نهيان شقيق رئيس الإمارات. ويذلك، ضمن "السماوي" المشاركة في كأس العالم للأندية بالسعودية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر معبد أبوسمبل جوارديولا الحضارة المصرية القديمة