بسبب جريمة في كرواتيا.. عقوبة رادعة تنتظر مودريتش

الجمعة 30 يونيو 2023 10:31 ص

تعرض المخضرم لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب كرواتيا، مع زميله ديان لوفرين، لاتهامات رسمية بالتزوير في محاكمة فساد كبرى خاصة بكرة القدم.

ومثُل اللاعبان في عام 2017، كشاهدَين خلال محاكمة فساد بملايين اليورو متعلقة بزدرافكو ماميتش مدرب دينامو زغرب الأسبق، وقدّما تفاصيل بشأن عمليتي الانتقال من بطل كرواتيا الحالي.

وقتها أدلى مودريتش بشهادته بشأن تفاصيل انتقاله عام 2008 من دينامو إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي قبل أن ينتقل الى ريال مدريد الاسباني في 2012.

أما لوفرين، فقد قدّم تفاصيل انتقاله عام 2010 من دينامو إلى ليون الفرنسي الذي عاد إليه هذا العام.

كذلك تم اتهام كلا اللاعبين بالإدلاء بشهادة زور في عام 2018، ولكن تم إسقاط التهم لاحقا بسبب نقص الأدلة، عن مودريتش في العام ذاته وعن لوفرين في أوائل 2019.

ووجه ممثلو الادعاء في بلدة أوسييك الشرقية يوم الخميس، اتهامات إلى شخصين، وذكروا فقط السنتين اللتين وُلدا فيهما واتهموهم بـ"الإدلاء بشهادة زور"، بينما قالت وسائل الإعلام المحلية إنهما مودريتش ولوفرين.

مودريتش متهم بالإدلاء بشهادة زور في 13 يونيو/ حزيران 2017 أمام محكمة مقاطعة أوسييك، وفق ما جاء في بيان للمدعين.

ويؤدي الإدلاء بشهادة زور في كرواتيا إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

وأدين ماميتش و3 آخرون بتهم إساءة استخدام السلطة والفساد التي كلفت دينامو أكثر من 15 مليون يورو (16.3 مليون دولار) والدولة 1.5 مليون يورو.

وأدين مودريتش، حامل الكرة الذهبية 2018، بعد أيام فقط من إعلان ريال مدريد أن اللاعب البالغ 37 عامًا سيبقى مع النادي لموسم آخر بعد تجديد عقده حتى يونيو 2024.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مودريتش كرواتيا ريال مدريد