العنصرية ضد المسلمين تسجن مدرب باريس سان جيرمان

الجمعة 30 يونيو 2023 10:38 ص

ألقت قوات الشرطة الفرنسية القبض على كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الجمعة 30 يونيو/ حزيران 2023، بسبب مزاعم تتعلق بالتمييز خلال فترة توليه قيادة فريق نيس.

ونجح جالتييه مؤخرا في قيادة باريس سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي في موسم 2022-2023، لكن كافة المؤشرات تؤكد أنه سيرحل ويحل بدلا منه الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة الأسبق.

وحسب ما ذكرته قناة RMC Sport الفرنسية، فقد تم احتجاز كل من جالتييه ونجله جون في قسم الشرطة، في تمام التاسعة إلا ربع صباح يوم الجمعة بالتوقيت المحلي، كجزء من التحقيق في الاتهامات المنسوبة إليه.

وأوضح المصدر أن جالتييه يواجه اتهامات تخص "ملاحظات عنصرية وتصريحات ضد الدين الإسلامي"، أطلقها خلال العام الذي قضاه مع فريق نيس.

وأشار إلى أن "جالتييه طلب من اللاعبين المسلمين في نيس، عدم الاحتفال بشهر رمضان المبارك، وقدم اعتراضا لدى إدارة النادي وقتها، على وجود عدد كبير من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء والمسلمين بين صفوف الفريق".

ولم يحقق جالتييه النجاحات المنتظرة خلال فترة توليه قيادة "بي إس جي" خاصة على مستوى دوري أبطال أوروبا، هدف بطل فرنسا الأكبر، بعد أن ودع مبكرا من دور الـ16 على يد بايرن ميونخ الألماني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جالتييه باريس سان جيرمان

مشروع قانون بريطاني يدافع عن الأنظمة الاستبدادية.. هذه تفاصيله