بحضور مصري.. أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري السعودي

الجمعة 30 يونيو 2023 12:41 م

تتجه أندية الدوري السعودي للمحترفين للتعاقد مع صفوة نجوم كرة القدم حول العالم خلال الآونة الأخيرة، استعدادا لانطلاقة الموسم الجديد.

وتضم أندية الدوري السعودي للمحترفين في الوقت الحالي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في النصر، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي مع الاتحاد.

ويتواجد السنغالي كاليدو كوليبالي في صفوف الهلال ومعه البرتغالي روبين نيفيز، بجانب الأرجنتيني إيفر بانيغا لاعب الشباب، والبرازيليين ماتيوس بيريرا لاعب الوحدة وأندرسون تاليسكا من النصر.

ويعتبر كريستيانو رونالدو نجم وقائد النصر هو الأعلى أجرا في دوري المحترفين السعودي براتب يقدر بـ173 مليون جنيه استرليني.

ويأتي كريم بنزيما لاعب النصر الاتحاد في المركز الثاني براتب 172 مليون استرليني يليه نغولو كانتي ثالثا بـ86.2 مليون.

لكن تلك الأرقام، التي رصدها موقع sport bible، تبدو متناقضة تماما لما يتم نشره من خلال وسائل الإعلام السعودية، خاصة فيما يتعلق بالثنائي بنزيما وكانتي.

وتشير تقارير سعودية إلى أن بنزيما يتقاضى نحو 53 مليون دولار، بينما يحصل كانتي على النصف تقريبا.

وبحسب sport bible، حل كاليدو كوليبالي مع الهلال وروبين نيفيز القادم من ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي في المركزين الرابع والخامس بـ30 و16 مليون استرليني على الترتيب.

ويأتي السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى أهلي جدة السعودي في المركز السادس براتب يقدر بـ16 مليون جنيه استرليني.

ويأتي إيفر بانيجا من الشباب المركز السابع بـ9.1 مليون ثم ماتيوس بيريرا في الوحدة بـ5.5 مليون، وبعدهما أندرسون تاليسكا تاسعا بـ5.17 مليون.

وحل المصري أحمد حجازي لاعب الاتحاد بـ5 ملايين إسترليني في المركز العاشر ضمن قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كريستيانو بنزيما حجازي الدوري السعودي

زحف الدوري السعودي يرعب أندية الكرة الأوروبية