ضبط رجل أمن سعودي حاول الهروب إلى البحرين عبر جسر «الملك فهد»

الخميس 4 فبراير 2016 04:02 ص

قالت مصادر مطلعة، إن جوازات الجانب البحريني بجسر «الملك فهد» تمكنت من ضبط رجل أمن سعودي، يعمل في قطاع الأمن العام؛ حاول الخروج من منفذ الجسر من السعودية للبحرين بطريقة غير مشروعة.

 وقالت المصادر لصحيفة «سبق» السعودية، إن رجل جوازات الجانب البحريني تبيّن له خلال محاولة مرور المتهم من منفذ الجوازات أنه لا يوجد لديه سجل سفر بالحاسب الآلي من قِبل الجانب البحريني.

وبعد إلقاء القبض على المتهم وإجراء التحقيقات الأولية معه أفاد بأنه تمكن من الخروج بالتنسيق مع أحد رجال جوازات جسر «الملك فهد»، وذلك بمقابل مادي يبلغ ٥ آلاف ريال، تم تحويلها لحسابه مقابل تسهيل خروجه من منفذ جسر «الملك فهد».

وأضافت المصادر أن جوازات جسر الملك فهد تسلمت المتهم، وتم تحويله للمباحث الإدارية؛ كون القضية تندرج تحت الرشوة والتزوير، ومن ثم للجهات المعنية لإكمال اللازم حيال ذلك.

ونهاية الشهر الماضي، قالت مصادر إن الجهات الأمنية السعودية في المنطقة الشرقية، تمكنت من إلقاء القبض على موظف بمنفذ جسر الملك فهد، وسبعة آخرين من الجنسية الباكستانية، حاول تهريبهم من السعودية إلى البحرين، فجر الجمعة الماضي.

وأوضحت المصادر لصحيفة «سبق» السعودية، أن وحدة دوريات الأمن السرية بالدمام تبلغت عن مقيم باكستاني الجنسية، عليه تعاميم، ومطلوب في قضايا أخرى، ينوي تهريب عدد من العمالة من بني جلدته من السعودية إلى البحرين، عبر جسر الملك فهد بمقابل مادي قدره ٥٠ ألف ريال (15 ألف دولار)، تُسلم لموظف منفذ جسر الملك فهد.

وأضافت المصادر: «بعد ورود البلاغ تمت متابعة كل الأطراف بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى، وعمل كمين محكم تم ضبط المتهين بمن فيهم موظف الجسر في المنفذ الساعه الثانية فجر الجمعة الماضية، وتم تسليم جميع الأطراف للجهات المعنية وإيقافهم، لإكمال الإجراءات اللازمة حيال ذلك».

وقبل أيام، أحبط جمرك جسر الملك فهد (الذي يربط بين السعودية والبحرين)، عملية تهريب غريبة من نوعها تمثلت في كشف محاولة أحد القادمين من البحرين إدخال فتاة أجنبية إلى السعودية بطريقة غير مشروعة وذلك بعد أن تم إخفائها بالقرب من الدواسات الأرضية للمقعد الخلفي وتغطيتها للتمويه.

يذكر أن جمرك جسر الملك فهد سبق وأن أحبط حالات تهريب مماثلة في الأعوام السابقة.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين جسر الملك فهد رشوة رجل أمن سعودي

ضبط موظف في جسر «الملك فهد» حاول تهريب 7 باكستانيين إلى البحرين

جمارك جسر «الملك فهد» السعودي تحبط محاولة تهريب فتاة أجنبية

الجمارك السعودية تحبط تهريب أكثر من 12 ألف زجاجة خمر عبر منفذ البطحاء

جمرك جسر «الملك فهد» يحبط محاولة تهريب 3 كيلو من الذهب المشغول

إحباط محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة «كبتاغون» المخدرة للسعودية

البحرين تتطلع إلى دمج تأشيرات الدخول للسعودية والإمارات

مقتل رجل أمن سعودي على يد زميله