طهران تنفي تقريرا إسرائيليا عن اعتقال عميل إيراني

الجمعة 30 يونيو 2023 03:41 م

نفت وسائل إعلام إيرانية، تقريرا إسرائيليا عن إحباط هجوم في قبرص من خلال اعتقال عميل إيراني، لافتة إلى أن مزاعم الموساد حول ذلك "محاولة للتغطية على أزمة إسرائيل الداخلية".

وقال موقع "نور نيوز"، المقرب من أعلى هيئة للأمن القومي في إيران، إن "النظام الصهيوني، الذي (يواجه) تدهورا في الأوضاع الداخلية، تحدث عن عملية فاشلة جرت منذ عام في إيران حيث تم اعتقال جميع عملائه".

جاء ذلك تعليقا على كشف جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، في بيان الخميس، النقاب عن عملية لإحباط "هجوم إرهابي" في قبرص، تمثلت في خطف العقل المدبر من داخل الأراضي الإيرانية.

وقال البيان: "في مهمة جريئة فريدة داخل الأراضي الإيرانية، تمكّنَ الموساد من القبض على العقل المدبر للخلية الإرهابية، الذي اعترف بعد ذلك [بمؤامرة الإرهاب] بالتفصيل أثناء استجوابه، مما أدى إلى الكشف عن الخلية الإرهابية، ومشاركته في عملية قبرص".

وكانت صحيفة "فيليليفثيروس" القبرصية، ذكرت الأحد الماضي، أن قوات الأمن في البلاد أحبطت الهجوم، بناء على معلومات من إسرائيل والولايات المتحدة.

ونقلت عن مصادر حكومية قولها إنه تم ضبط متفجرات.

ووفقاً للتقرير، كان "الحرس الثوري" الإيراني وراء هذه الخطط.

فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الهدف كان إسرائيليين في مدينة ليماسول الساحلية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2021، فكّكت الشرطة القبرصية "عصابة إرهابية" قيل إنها على اتصال بإيران، وألقي القبض على 6 رجال من أذربيجان وباكستان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل الموساد اعتقال عميل عملية إرهابية قبرص