تركيا تطلق تحذيرا لرعاياها في فرنسا

السبت 1 يوليو 2023 12:04 م

طلبت السفارة التركية في باريس من الأتراك المقيمين في فرنسا أو أولئك الذين سيسافرون إليها توخي الحذر من أعمال العنف المنتشرة في أنحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان للسفارة حول الاحتجاجات التي رافقتها أحداث عنف وشغب في فرنسا إثر مقتل السائق الشاب "نائل" برصاص الشرطة، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

ولفتت السفارة إلى تعطل خدمات وسائل النقل والخدمات العامة المختلفة بسبب المظاهرات الاحتجاجية ذات المشاركة الواسعة في عموم البلاد، ووقوع أعمال عنف ألحقت أضرارا بالمباني العامة والممتلكات الخاصة والبنية التحتية.

وأضافت: "بالنظر إلى الأحداث المذكورة، يجب على مواطنينا في فرنسا وخاصة في باريس، أو مواطنينا الذين سيسافرون إلى فرنسا، التحلي بأقصى قدر من اليقظة والابتعاد عن أماكن التظاهر المحتملة".

وندد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجمعة، "بالاستغلال غير المقبول" لمقتل الشاب نائل (17 عامًا) على يد الشرطة بالعاصمة باريس.

وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع أزمة لحكومته، أعلن ماكرون نشر تعزيزات إضافية للسيطرة على الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، وفقا لما أورده موقع فرانس "24" المحلي.

وكان مكتب الادعاء العام الفرنسي قد أفاد بأن الشاب، نائل، كان يقود سيارة مستأجرة في وقت مبكر الثلاثاء، عندما أوقفته دورية للشرطة.

وأظهر مقطع مصور انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلي شرطة وهما يحاولان إيقاف السيارة قبل أن يطلق أحدهما النار من نافذتها على السائق الشاب عندما حاول الانطلاق بها، ما أسفر عن مقتل الأخير.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا فرنسا باريس السفارة التركية نائل