قميص نيوكاسل الاحتياطي يثير جدلا وانقساما في بريطانيا.. مع علاقة السعودية؟

السبت 1 يوليو 2023 03:41 م

أثار الإعلان عن القميص الاحتياطي لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (يرتديه خارج ملعبه)، جدلا واسعا وانقساما بين مشجعي الفريق؛ بسبب تشابهه الكبير مع قميص المنتخب السعودي لكرة القدم.

وبسبب وجود اللون الأخضر والأبيض، أثار القميص ذاته العام الماضي غضبا واسعا، لكن  هذا العام أصبح باللون الأخضر بالكامل وتصميمه يشبه إلى حد كبير نظيره الذي يرتديه المنتخب السعودي.

وفي حينها، قالت منظمة العفو الدولية إن اختيار نادي نيوكاسل يونايتد طقما مشابها لقمصان منتخب السعودية لكرة القدم الموسم المقبل "سيكون دليلا واضحا على أن المملكة الخليجية تستغل الرياضة لتحسين سمعتها".

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي حوالي 80% من أسهم نادي نيوكاسل، الذي يعتزم إقامة معسكراته التدريبية بمنتصف الموسم في المملكة.

وأبرم النادي الإنجليزي صفقة رعاية قميص قياسية مع شركة الترفيه "Sela" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تظهر علامتها التجارية على الزي الاحتياطي الجديد.

غسيل أموال رياضي

ووفق تقارير بريطانية، فقد أثار التصميم الجديد للزي الاحتياطي لنيوكاسل، انقساما بين مشجعي الفريق العريق.

ففي الوقت الذي يرى فيه البعض أن استخدام ألوان المنتخب السعودي يعد "دليلا واضحا" على "غسيل" أموال رياضي، يراه آخرون أحد أفضل القمصان الاحتياطية بتاريخ الفريق الذي تأسس عام 1892.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل يونايتد المنتخب السعودي زي نيوكاسل

أساء للعرب.. رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني يعتزم التنحي

ميدل إيست آي: المنتخب السعودي يثير الانقسام بين مشجعي نيوكاسل

الدبلوماسية الرياضية بدول الخليج.. هل حان وقت العاصفة؟