مصر تتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا تحت 23 سنة

السبت 1 يوليو 2023 10:24 م

تغلب منتخب مصر على نظيره الجابوني بنتيجة 2/صفر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، ليبلغ الدور نصف النهائي لمواجهة غينيا يوم الرابع من يوليو الجاري.

وتصدرت مصر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من تعادل 0-0 مع النيجر في الافتتاح، وفوزين أمام مالي 1-0 والجابون 2-0، ما جنبها مواجهة أصحاب الضيافة - منتخب المغرب - الذي تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة أمام منتخب غينيا كوناكري وغانا والكونغو برازفيل.

وتأخر فوز المنتخب المصري الأولمبي على المنتخب الجابوني حتى الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء الذي استضافه ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 82، والثاني في الدقيقة 90+2.

ولعبت الجابون مباراة غاية في القوة والخشونة، لتشهر البطاقة الصفراء 5 مرات، من بينهم بطاقتين للاعب روي مبونغوي الذي طرد في الدقيقة 45، ما أثر على أداء فريقه كثيراً خلال الشوط الثاني.

أحرز الهدف الأول في المباراة لاعب نادي بيراميدز محمود صابر بتسديدة مُركزة من خارج منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من ركلة ركنية نفذها اللاعب البديل مصطفى سعد الشهير بـ "ميسي".

واستطاع مصطفى سعد - لاعب وسط نادي سموحة - الحصول على ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 90 بعد مراوغة مدافع المنتخب الجابوني بمهارة فردية عالية داخل صندوق العمليات.

وراجع الحكم تقنية الفيديو المساعد - الفار - للتأكد من قراره، في مشهد أثار دهشة الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، نظراً لوضوح الرؤية عند العرقلة.

وتمكن مهاجم نادي البنك الأهلي، أسامة فيصل، من ترجمة ركلة الجزاء لهدف ثان لصالح منتخب مصر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع، ليؤكد تأهل بلاده كمتصدر للمجموعة بفارق نقطة عن منتخب مالي الذي نجح في نفس التوقيت في هزيمة النيجر لينتقل لمواجهة المغرب في المربع الذهبي.

جدير بالذكر تأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في باريس صيف 2024، بينما يتحول صاحب المركز الرابع للعب مباراة ملحق مع رابع كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الجابون أمم أفريقيا أولمبياد باريس