الكويت تطلب من مصر اتخاذ إجراءات قانونية حيال مقطع قديم لحرق علمها

الثلاثاء 4 يوليو 2023 03:25 م

طلبت وزارة الخارجية الكويتية رسميا من مصر، اتخاذ إجراءات قانونية حيال شخص ظهر بمقطع فيديو وحرق علم الدولة الخليجية، فيما ثبت لاحقا أن المقطع قديم ومفبرك.

ووفق بيان صادر عن الخارجية الكويتية، الثلاثاء، فقد سلّم مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي السفير أحمد البكر، بناء على توجيهات من وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، السفير المصري أسامة شلتوت مذكرة في هذا الصدد.

وأشار البيان إلى أن المذكرة تتضمن طلبًا باتخاذ إجراءات قانونية بحق شخص زُعم أنه مواطن مصري، ظهر في مقطع متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحرق علم الكويت.

وأفاد البيان بأنه تم إرسال مذكرة رسمية من سفارة الكويت في القاهرة إلى وزارة الخارجية المصرية بشأن نفس الموضوع، تتضمن طلب إحالة الموضوع إلى السلطات المختصة في مصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على هذا الحساب، "بالشكل الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين".

قديم ومفبرك

وكان مقطع الفيديو محل الأزمة نُشر مؤخرًا في البداية بواسطة حساب مجهول لا يتابعه الكثيرون عبر تطبيق "تيك توك".

وبعد ذلك انتقل المقطع إلى موقع تويتر مصحوبًا برواية تقول إن من ظهر خلال الفيديو هو مواطن مصري. فيما كان الحساب الناشر على "تيك توك" قد أزال الفيديو لاحقا.

بينما اتضح أن المقطع المتداول هو عبارة عن نسخة مأخوذة من مقطع فيديو تم نشره للمرة الأولى في 16 يناير/ كانون الثاني 2013، عبر قناة عراقية في موقع "يوتيوب".

وهذا ما أكده صانع المحتوى الكويتي أحمد الظفيري، الذي قال إن الفيديو "قديم"، وأنه ليس من مصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت حرق العلم الكويتي مقطع فيديو مذكرة كويتية