في موكب واحد.. جماهير فلسطينية تشيع 9 شهداء من مخيم جنين

الأربعاء 5 يوليو 2023 11:01 ص

شيعت جماهير فلسطينية غفيرة ظهر الأربعاء، 9 شهداء من مخيم جنين في موكبٍ واحد، حيث ارتقوا جميعا خلال العدوان الإسرائيلي على المخيم، الذي استمر 48 ساعة، بدءاً من فجر الإثنين الماضي.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى جنين الحكومي صوب مقبرة الشهداء في جنين، والتي تعرضت للدمار جراء استهدافها من قبل طائرات الاحتلال، إذ جُهِّز قبرٌ جماعيٌ يضم الشهداء التسعة الذين ارتقوا في العدوان على المخيم.

وهتف المشيعون للشهداء وللمقاومة التي صمدت في مواجهة العدوان الإسرائيلي، منددين بالتنسيق الأمني مع الاحتلال، ومتوعدين بمواصلة طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال.

والشهداء التسعة هم: سميح فراس أبو الوفا (20 عامًا)، وحسام محمد أبو ذيبة (18 عامًا)، وأوس هاني حنون (19 عامًا)، ونورالدين حسام مرشود (16 عامًا)، ومحمد مهند الشامي (23 عامًا)، وأحمد محمد عامر (21 عامًا)، ومجدي يونس عرعراوي (17 عامًا)، وعلي هاني الغول (17 عامًا)، ومصطفى عماد قاسم (16 عامًا).

وارتقى جراء العدوان الإسرائيلي على جنين، 12 فلسطينيًا بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18)، شُيِّع منهم الثلاثاء الشهيد عدي إبراهيم خمايسة من بلدة اليامون، والشهيد عبدالرحمن أحمد صعابنة من بلدة فحمة، في حين شُيع الشهيد جواد نعيرات من بلدة ميثلون صباح.

ومساء الثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من عدوانٍ واسع شنّته على المدينة ومخيمها وُصف بـ"الأضخم" منذ أعوام.

وتصدى المقاومون ببسالة لعدوان الاحتلال، متمثلاُ باستهداف آليات عسكرية بعبوات ناسفة وخوض اشتباكاتٍ في أكثر من محور، ونصب الكمائن للجنود المقتحمين، محققة إصابات وخسائر في صفوف الجنود.

وبحسب تقارير منظمات طبية وحقوقية، فإن الاحتلال استهدف مستشفيات وفرق وسيارات إسعاف، وأعاق تحركاتها، كما حاصر نحو 13 ألفا في المخيم وشرد نحو 4 آلاف، واعتدى عليهم أثناء خروجهم من منازلهم بقنابل الغاز والمسيل للدموع.

وخلف العدوان على مدينة ومخيم جنين أضرارا جسيمة بممتلكات الفلسطينيين، وتدمير العديد من المركبات، وتجريف طرق رئيسة مؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول مركبات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين، وأرغم مئات الفلسطينيين من الأهالي على المغادرة تحت تهديد قصف منازلهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين جنين المقاومة جنازة شهداء