مقاومون فلسطينيون يطلقون النار على مستوطنة قرب نابلس ويصيبون إسرائيليا

الأربعاء 5 يوليو 2023 12:23 م

أطلق مقاومون النّار صوب مستوطنة قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية؛ ما أدى لأضراء في متجر ومركبة، وإصابة مستوطن بالرصاص، وآخرين بالهلع بين صفوف المستوطنين.

ونفذ المقاومون عملية إطلاق النار من سيارة مسرعةٍ، وانسحبوا من مكان العملية بسلام.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، سيارة مسرعة أطلق مقاومون كانوا بداخلها النار صوب سيارة للاحتلال؛ ما أدى إلى إصابة مستوطن واحد على الأقل، في حين تمكن المقاومون من الانسحاب من المكان.

وذكرت مصادر أن العملية أحدثت إرباكًا شديدًا ورعبًا في صوف جنود الاحتلال والمستوطنين، وأدت لأضرار مادية وإصابات بالهلع، وسط توقعات بتصاعد عمليات المقاومة في شمال الضفة الغربية، ردا على العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، والذي أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة العشرات بعضهم جراحه خطيرة.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإن "مواجهات واسعة النطاق اندلعت الليلة الماضية في مختلف أنحاء القدس المحتلة، تخللها مهاجمة مستوطنين وجنود الاحتلال".

ونقلت صحيفة "ميكور ريشون" العبرية، عن مصادر في شرطة الاحتلال، أنه خلال الليلة الماضية تعاملت القوات مع مواجهات اندلعت في نحو 25 موقعا مختلفا في القدس المحتلة، شملت إطلاق نار على معبري (شعفاط وقلنديا) وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة وإلقاء حجارة على قوات الأمن الإسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى إصابة 4 مستوطنين، بعد تعرض حافلة إسرائيلية لإلقاء حجارة كانت تسير في منطقة الطور شرقي القدس المحتلة.

وانسحبت قوات الجيش الاسرائيلي من مخيم جنين، ليلة الأربعاء، بعد عدوان استمر ليومين، خلّف 12 شهيداً وعشرات الجرحى، ودمارا كبيرا في البنية التحتية، وتشريد قرابة أربعة آلاف فلسطيني من المخيم.

وكثفت المقاومة الفلسطينية في الضفة استهدافها للاحتلال خلال عدوان الاحتلال على جنين وما بعده، مؤازرة وإسنادًا لمقاومة المخيم.

وتواصل المقاومة في الضفة استهداف المستوطنات ونقاط تمركز جنود الاحتلال وحواجزه العسكرية بشكلٍ يومي مستمرٍ، موقعة إصابات وأضرار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين نابلس جنين إطلاق نار مستوطنات

قتلت إسرائيليا وأصابت آخر.. القسام تتبنى عملية إطلاق النار في كدوميم

خلال ساعات.. استشهاد ثالث فلسطيني في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

استشهاد فلسطيني بعد اقتحام إسرائيلي لنابلس بالضفة الغربية (فيديو)

استشهاد 3 فلسطينيين باشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في نابلس (فيديو)