شكل هجومي لسان جيرمان.. إنريكي يتعهد بفريق ينافس على كل الألقاب

الأربعاء 5 يوليو 2023 07:58 م

أكد الإسباني لويس إنريكي مارتينيز، الذي تم تقديمه اليوم الأربعاء، مديرًا فنيًّا جديدًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلفًا لكريستوف جالتييه، أنه ليس لديه أي شك في أنه سيبني فريقًا "لتقديم كرة هجومية"، من أجل "الفوز بالألقاب".

وقال المدرب الإسباني خلال المؤتمر الصحفي: "أتمنى أن أكون على قدر الثقة التي منحني النادي إيّاها، من خلال الفوز بالبطولات. لا أتحدث الفرنسية؛ لكنني بدأت في تعلمها".

وتابع المدرب السابق لمنتخب إسبانيا: "الأمور كانت سهلة للغاية منذ الاجتماع الأول مع مسؤولي النادي، وتحدثنا في خمس دقائق عمّا سنقوم به. قليلون فقط بمقدورهم النجاح مع المشروع الذي عرضته الإدارة. سأبحث عن تقديم كرة هجومية، وممتعة للجماهير، وبشكل خاص، مع تحقيق النتائج الجيدة".

وأشار: "تعهدت بأن أبني فريقًا، ليس لديّ شك في أنني سأحقق هذا الأمر، وسينال رضا جماهير الـبي إس جي. نشعر بقدرتنا على تحقيق أي مستحيل، عندما ننظر لأنفسنا على أننا من فرق الصفوة. أنا سعيد للغاية بوجودي هنا، وبتعلم لغة جديدة، وفي مدينة وبلد رائعين".

وأضاف إنريكي أنه سيقدم أسلوب لعب هجوميًّا ممتعًا حيث قال: "الهوية الهجومية غير قابلة للتفاوض. إنها فلسفتي. عليك أن تتكيف مع لاعبيك، وظيفتي هي الحصول على أفضل النتائج من لاعبي الفريق على المستويين الفردي والجماعي".

كما أكد المدرب الإسباني أنه يشعر بتناغم كبير مع لويس كامبوس، وأنه يتطلع للعمل مع واحد بقيمة وتاريخ المدير الرياضي للنادي الباريسي.

من جانبه، وصف ناصر الخليفي، رئيس النادي، خلال مراسم تقديم الإسباني بأنه "أحد أفضل المدربين في العالم".

وقال في هذا الصدد: "نمتلك أحد أفضل مدربي العالم، ليس فقط بسبب ما حققه من بطولات، ولكن أيضًا بطريقته في لعب كرة القدم. لديه أحد الأساليب الأكثر تشويقًا في العالم".

المصدر | إفي

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان لويس إنريكي ناصر الخليفي

اهتزاز إنريكي مع سان جيرمان يقرب مبابي من ريال مدريد