توقعات بنمو سوق التوظيف بالشرق الأوسط إلى 86.1 مليار دولار بحلول 2028

الأربعاء 5 يوليو 2023 08:05 م

توقعت شركة ريبورت لينكر العالمية للبيانات، نمو سوق التوظيف من 50.5 مليار دولار أمريكي في عام 2022 ليصل إلى 86.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

وتوقع تقرير صادر عن الشركة أن يسجل سوق التوظيف معدل نمو سنوي مركب قدره 9.4٪ في الفترة من عام 2023 إلى عام 2028.

وبحسب التقرير فإن هذا نمو التوظيف في الشرق الأوسط يرجع إلى عمليات توسع الصناعات مثل النفط والغاز، والخدمات المصرفية والمالية والتأمين، وإضافة لذلك تعمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على زيادة فرص العمل وتساعد على تعزيز اعتماد حلول التوظيف والتوظيف في جميع أنحاء المنطقة.

وأوضح التقرير، أن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان ذكر في وقت سابق أن المملكة تخطط لزيادة إنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يوميًا بحلول نهاية عام 2026 أو بداية عام 2027.

لفت التقرير إلى أن التوسع السعودي في إنتاج النفط سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة في قطاع النفط والغاز، وتعزيز اعتماد حلول التوظيف والتوظيف عبر المنظمات، وبالتالي المساهمة في نمو سوق التوظيف والتوظيف في الشرق الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين شهد تطورا كبيرا وأصبح صناعة تنافسية.

كما يشهد قطاع الرعاية الصحية نموًا مستمرًا بسبب زيادة الوعي الصحي، ومرافق الرعاية الصحية بأسعار معقولة ويمكن الوصول إليها، وكبار السن، وتزايد المخاوف الصحية، وتغيير المواقف تجاه الرعاية الصحية الوقائية.

تعد الرعاية الصحية من بين القطاعات التي تتطلب موظفين بأعداد ضخمة.

المصدر | جلوبال نيوز واير- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوق التوظيف الشرق الأوسط نمو سوق التوظيف