بنفيكا يعلن عودة نجمه الأرجنتيني دي ماريا

الأربعاء 5 يوليو 2023 09:20 م

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي رسميا اليوم الأربعاء عودة نجمه الأرجنتيني السابق أنخيل دي ماريا إلى صفوفه قادمًا من نادي يوفنتوس الإيطالي، وبعقدٍ لمدة موسم واحد سيمتدّ حتى يونيو 2024، حسب تقارير صحفية.

وسجّل نجم منتخب الأرجنتين، المتوّج بمونديال قطر 2022، عودته إلى "صقور دالوج" بعد 13 عامًا من رحيله عن الفريق البرتغالي، حيث لعب هناك لثلاثة مواسم بين 2007 و2010.

وخاض دي ماريا أكثر من 100 مباراة مع بنفيكا، تمكن خلالها من تسجيل 15 هدفًا، وأسهم في تتويج الفريق بـ3 ألقاب؛ بواقع لقب واحد في الدوري البرتغالي، ولقبين في كأس رابطة الدوري هناك.

أما في آخر محطاته مع "السيدة العجوز" فقد شارك اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا، في 40 مباراة بمختلف المسابقات في موسم 2022-23، سجل خلالها 8 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة.

وخاض دي ماريا عددًا من التجارب الثرية مع كبار القارة الأوروبية على غرار ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس مؤخرًا.

وارتبط النجم الأرجنتيني بإمكانية الانتقال إلى أكثر من نادٍ؛ إذ حظي باهتمام العديد من الأندية السعودية وفي مقدمتها اتحاد جدة، والأوروبية وأهمها نادي برشلونة في التعاقد معه، غير أنّ "اليساري الموهوب" قرّر العودة إلى مهد بداياته في أوروبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بنفيكا دي ماريا يوفنتوس

السوبر البرتغالي.. دي ماريا يقود بنفيكا للتتويج على حساب بورتو