روزنامة الفورمولا 1 لعام 2024.. 24 سباقًا تفتتح بسباقين السبت في البحرين والسعودية

الخميس 6 يوليو 2023 06:35 ص

أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 الأربعاء عن روزنامة العام 2024 التي ستتألف من 24 سباقًا قياسيًا، على أن تفتتح بسباقين يوم السبت في البحرين والسعودية، خلافًا ليوم الأحد التقليدي.

وذكر المنظمون أن جائزتي البحرين والمملكة العربية السعودية ستقامان يومي السبت الثاني والتاسع من مارس/آذار، وذلك "من أجل التكيف مع شهر رمضان" الذي يبدأ في العاشر منه.

ونتيجة ذلك، ستقام ثلاثة سباقات يوم السبت في 2024، إذ سينضم السباقان العربيان إلى جائزة لاس فيغاس التي ستستضيف هذا العام سباقًا ليليًا مساء السبت، سيكون الأول منذ 1985 لا يقام يوم الأحد التقليدي.

وكان من المقرر أن يتألف هذا العام من 24 سباقًا قياسيًا، لكن جائزة الصين الكبرى ألغيت في نيسان/أبريل بسبب القيود المتعلقة بكوفيد-19، فيما ألغي سباق ايميليا رومانيا الإيطالي على حلبة ايمولا بسبب الفيضانات التي ضربت المنطقة.

يتواجد السباقان على روزنامة الموسم المقبل الذي يبدأ مطلع مارس وينتهي في أبوظبي مطلع ديسمبر/كانون الأول.

وتم الاحتفاظ بسباق بلجيكا على حلبة سبا فرانكورشان العريقة، والذي كان مهددًا بسبب إقامة أحداث ومنشآت جديدة أكثر ربحًا.

كما قام منظمو بطولة العالم بتغيير جدولة بعض السباقات من أجل "تأقلم أفضل للروزنامة، وتقليل الأعباء اللوجستية وجعل الموسم أكثر استدامة".

تم تقديم سباق اليابان إلى أبريل/نيسان فيما عادت جائزة أذربيجان إلى سبتمبر/ أيلول، أما سباق قطر فبات ما قبل الأخير للموسم.

وقال المنظمون إن هذه الروزنامة "تخلق تدفقًا أفضل للسباقات في مناطق معينة".

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الفورمولا 1 السعودية الإمارات