فنربخشة ينافس النصر السعودي على توقيع دي خيا

الخميس 6 يوليو 2023 03:54 م

اتخذ وصيف الدوري التركي الموسم الماضي، فنربخشة، خطوة واضحة في مفاوضات التعاقد مع حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا، خلال الميركاتو الصيفي 2023، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد، ليصبح المنافس الأبرز لنادي النصر السعودي على توقيعه.

وتداول اسم ديفيد دي خيا في الصحف السعودية منذ بداية الشهر الجاري، فور انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد، وقيل إن الراتب الأسبوعي المعروض عليه من "العالمي" سيصل لحوالي 250 ألف جنيه إسترليني.

وسيتزايد الحديث عن مستقبل الحارس الأول في ملعب أولد ترافورد منذ اعتزال الهولندي إيدوين فان دير سار عام 2011، بعدما أوقف مفاوضات تمديد عقده يوم الجمعة الماضية، بسبب تخفيض إدارة مانشستر يونايتد لراتبه الأسبوعي في العقد الجديد.

وأكدت مصادر موقع Fotomac التركي قيام إدارة فنربخشة بتحرك جاد نحو دافيد دي خيا هذا الأسبوع.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية بدأت المفاوضات بين العملاق التركي ووكيل أعمال ديفيد دي خيا حول انتقال حر خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتصال بين دي خيا ومان يونايتد لم ينقطع بشكل كامل، لكن فنربخشة سيقدم عرضه لحارس المرمى هذا الأسبوع لإقناعه بالرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحُذف اسم ديفيد دي خيا من قائمة مانشستر يونايتد على الموقع الرسمي للنادي فور انتهاء عقده، ليتبقى 6 حراس، من بينهم الثلاثي الإنجليزي ناثان بيشوف وتوم هيتون ودين هندرسون، والثنائي التشيكي أوندري ماستني وراديك فيتيك، والآيرلندي الشمالي ديرموت مي.

لكن المدير الفني لليونايتد، إريك تن هاغ، طلب من الإدارة على الاعتماد على الحراس الحاليين في الموسم المقبل، وحثهم على ضرورة ضم حارس مرمى إنتر ميلان أندري أونانا حتى لو كلف ذلك أكثر من 40 مليون يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دي خيا النصر فنربخشة

عاطل منذ الصيف.. دي خيا يقترب من الدوري الإسباني