النجم الفرنسي كيليان مبابي يزور الكاميرون.. ما السبب؟

الخميس 6 يوليو 2023 09:44 م

وصل نجم كرة القدم الفرنسية كيليان مبابي إلى الكاميرون وسط ترحيب حار من الجماهير الخميس، في رحلة تشمل أعمالاً خيرية مع أطفال صم وزيارة إلى قرية والده.

وارتدى المئات من المشجعين قميص فريق باريس سان جيرمان لاستقبال المهاجم البالغ 24 عاماً، وهتفت الجماهير باسمه عند خروجه من مطار العاصمة ياوندي. وقدّمت مجموعة من حوالي 100 راقص تقليدي عرضاً على شرفه.

بدوره، حيّا مبابي الحشود الذين أبقوهم عناصر الشرطة على مسافة منه، قبل أن يُنقل بعيداً في سيارة دفع رباعي ذات نوافذ داكنة.

وسيبقى قائد منتخب فرنسا خلال زيارته التي تستمر عدة أيام في مجمع فنادق تابع لعائلة بطل كرة المضرب الفرنسي السابق يانيك نواه الذي يعيش في ياوندي.

من المقرر أن يزور الجمعة مدرسة للصغار الذين يعانون من الصمم وضعف في السمع في ضواحي العاصمة، بحسب برنامج رحلته الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس.

كما أنه من المقرر أن يشارك في مباراة لكرة السلة، من المتوقع أن يشارك فيها لاعب دوري السلة الأميركي السابق يواكيم نواه، نجل يانيك. كما سيشارك في مباراة كرة القدم ضد نادي فان ديتودي من الدرجة الثانية.

يتوجه السبت إلى جبالة، قرية والده ويلفريد مبابي الذي غادر الكاميرون في سن مبكرة إلى فرنسا حيث أصبح مدرباً لكرة القدم.

وتأتي زيارة مبابي في ظل غموض حول مستقبله في الميركاتو الصيفي الحالي.

وفيما يرتبط هداف مونديال قطر 2022 بعقد مع الفريق المملوك قطرياً حتى 2024، عبّر الشهر الماضي عن عدم رغبته بتفعيل خيار التمديد لعام إضافي، وسط تربص ريال مدريد.

وقال رئيس النادي ناصر الخليفي الأربعاء، إنه يتعين على مبابي "توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء" في سان جيرمان الموسم المقبل.

وأضاف "لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ. هذا واضح. قال (مبابي) بنفسه: لن أرحل مجاناً. إذا غيّر أحدهم رأيه فليست غلطتي".

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

مبابي فرنسا باريس سان جيرمان