الإمارات توقع مذكرة تفاهم لتمويل مشروعات طاقة متجددة في باكستان

الجمعة 7 يوليو 2023 06:06 ص

اتفقت الإمارات وباكستان على أن تمول الأولى مشروعات للطاقة المتجددة في الدولة الواقعة جنوب آسيا، حيث وقع البلدان مذكرة تفاهم في إسلام أباد لاستكشاف فرص تطوير مشروعات من هذا النوع.

جاء ذلك خلال زيارة سلطان الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 ومبعوث الإمارات الخاص لتغير المناخ، ووزير الصناعات والتقنيات ورئيس مجلس إدارة شركة "مصدر الإماراتية، إلى جانب وفد رفيع المستوى ، إلى باكستان، الخميس.

وقع مذكرة التفاهم شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، وراشد محمود لانجريال، أمين قسم الطاقة في باكستان.

والتقى الوفد برئيس الوزراء محمد شهباز شريف في إسلام أباد، الخميس.

وقال بيان صادر عن البعثات الباكستانية في الإمارات، إن المبعوث الخاص لدولة الإمارات المعني بتغير المناخ أظهر اهتماماً شديداً بتعزيز الشراكة مع باكستان في جميع المجالات.

وأكد البيان أن "دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على زيادة تحسين التعاون مع باكستان في قطاع الطاقة المتجددة مما سيساعد على تعزيز أمن الطاقة لباكستان".

وخلال الزيارة، أعلن شهباز شريف دعم باكستان الكامل لتنظيم الإمارات مؤتمر الأطراف للمناخ COP28، كما شكر أبوظبي على "دعمها الحيوي لباكستان والذي كان حاسمًا في التوصل إلى اتفاق على مستوى الموظفين مع صندوق النقد الدولي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الباكستانية الطاقة المتجددة سلطان الجابر مؤتمر المناخ COP28

وزيرا خارجية الإمارات وباكستان يبحثان الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك