وزير خارجية سلطنة عمان في الأردن.. والبلدان يوقعان 5 مذكرات تفاهم

الجمعة 7 يوليو 2023 06:29 ص

وقعت سلطنة عمان والأردن 5 مذكرات تفاهم، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث أجرى مباحثات مع نظيره أيمن الصفدي، قبل أن يلتقي رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة.

وجاءت الزيارة لمتابعة أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة العُمانية الأردنية المشتركة.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع الخصاونة والبوسعيدي "تأكيد حرص البلدين على مواصلة تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات، مع الارتياح بالنتائج الطيبة التي تحققت في اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العُمانية الأردنية المشتركة المنعقدة في عمّان".

وشهدت العاصمة الأردنية، الخميس، انعقاد أعمال لدورة الحادية عشرة للجنة العُمانية الأردنية المشتركة ترأسها البوسعيدي والصفدي، وذلك بمقر وزارة الخارجية الأردنية.

وجرى على هامش انعقاد الدورة توقيع 5 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية، تتعلق بمجالات: المدن الصناعية، والشباب، والبيئة، وحماية المستهلك، والتعاون التربوي.

وأكد البوسعيدي متانة العلاقات بين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيراً إلى أن علاقات البلدين "تمضي بنمو وازدهار، وهي متجددة بروح العصر ومتطلبات المستقبل وتطلعات أبناء البلدين الكرام في النهوض بالشراكة والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية والعلمية".

وفي الجانب السياسي، أكد البوسعيدي "على الرؤى السياسية المتوافقة بين البلدين تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى أهمية حلها عبر الحوار والوسائل السلمية وبالاستناد إلى قواعد القانون الدولي واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها وحقوقها المشروعة".

كما جرى التأكيد على "أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ودعم دور القطاع الخاص في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين"، بحسب العُمانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات العمانية الأردنية بدر البوسعيدي اللجنة العمانية الأردنية المشتركة مذكرات تفاهم

الأردن.. مباحثات جديدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين حول الأسرى