السودان.. والي كسلا يعلن التعبئة العامة والاستنفار

الجمعة 7 يوليو 2023 05:58 م

أصدر والي كسلا شرقي السودان، قرارا بتشكيل لجنة عليا للتعبئة العامة والاستنفار، لمناصرة الجيش السوداني في مواجهة قوات "الدعم السريع".

ويترأس والي كسلا بنفسه اللجنة، على أن يكون أمين عام الولاية المكلف رئيسا مناوبا، وعضوية كلا من قائد الفرقة 11 مشاة عضوا ومقررا بالإضافة إلى عضوية اخرين.

وحدد القرار الذي أصدره الوالي الجمعة، استنادا على نداء القائد العام للقوات المسلحة بإعلان التعبئة العامة والاستنفار.

وتستهدف اللجنة حشد الجهد الشعبي والرسمي لدعم القوات المسلحة وجمع التبرعات العينية والنقدية، بالإضافة إلى التعبئة والاستنفار والحشد الشعبي، ووضع خطة إعلامية توعوية لدعم القوات المسلحة.

وفي وقت سابق، ناشدت القوات المسلحة في بيان "الشباب، وكل من يستطيع، مشاركة القوات المسلحة شرف الدفاع عن كيان وكرامة الأمة السودانية".

ولفتت إلى "توجيه قيادات الفرق والمناطق العسكرية باستقبال وتجهيز المقاتلين".

وهذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها الجيش المواطنين إلى التطوع في صفوفه، منذ أن بدأت الأزمة بينه وبين قوات الدعم السريع قبل حوالي 3 أشهر.

وتأتي هذه الدعوة الجديدة بعيد قصف مدفعي في الخرطوم، التي تسمى العاصمة المثلثة كونها تتألف من ثلاث مناطق هي الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل/نيسان معارك بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة دقلو (حميدتي)، وأدى إلى مقتل حوالي 3 آلاف شخص، ونزوح أكثر من 2.8 مليون شخص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السودان والي كسلا التعبئة استنفار الجيش الدعم السريع

قتلت 22 سودانيا.. تنديد أممي بضربة جوية في أم درمان