الريان يضم البرازيلي مينديز من ليون الفرنسي

الجمعة 7 يوليو 2023 09:26 م

أعلن نادي الريان القطري، اليوم الجمعة، أولى صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بضمّه لاعب الوسط البرازيلي تياغو مينديز، قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، بعقد يمتدّ إلى عامين حتى يونيو/ حزيران 2025.

واختار مينديز، صاحب الـ31 عامًا، الانتقال إلى "الرهيب" على الرغم من أنّه كان يمتلك عقدًا ساري المفعول مع ليون حتى صيف 2025، هذا ولم تعلن الإدارة الريانية عن قيمة الصفقة في بيانها الذي نُشر على الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت.

وسيكون البرازيلي من الصفقات القوية في خط وسط الرهيب في الموسم الجديد، لما يمتلكه من خبرات كبيرة بالدوريين البرازيلي والفرنسي، ومن أبرز ما حقّقه حصوله على وصافة الدوري الفرنسي بقميص نادي ليل في موسم 2018-2019.

كما حظي مينديز بمشوار ثري قبل محطته الحالية مع الريان، حيث بدأ في نادي غوياس البرازيلي في عام 2012 ثم انتقل إلى ساو باولو، قبل أن يشدّ الرحال إلى فرنسا وينضمّ إلى صفوف ليل في 2017 ومنه إلى ليون منذ 2019 وحتى 2023.

وفي أولى التفاعلات على الصفقة الأولى للريان في الميركاتو الصيفي الحالي، أكد عبد الهادي السهلي، مدير المركز الإعلامي بنادي الريان والمتحدث الرسمي للفريق، أنّ الموسم الجديد سيكون "مختلفًا في ظل سعي الإدارة لتدعيم صفوف الفريق بأفضل اللاعبين على مستوى المواطنين والمحترفين".

وأشار السهلي إلى أنّ "اختيارات اللاعبين تتم بتنسيق مشترك بين الإدارة والمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بناءً على احتياجات الفريق"، مضيفًا: "الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن صفقات جديدة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الريان ليون مينديز

سابع محترفيه.. الريان القطري يضم البرتغالي أندريه أمارو

تايلور سويفت تهدد ليون الفرنسي بالهبوط