صحيفة: إسرائيل استخدمت طائرات مسيرة انتحارية في جنين

الجمعة 7 يوليو 2023 09:57 م

كشفت صحيفة إسرائيلية، الجمعة، أن الجيش أدخل خلال عمليته الأخيرة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية "طائرات انتحارية بدون طيار" استخدمها للمرة الأولى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الجيش الإسرائيلي استخدم في جنين أحدث طائرة انتحارية بدون طيار من طراز SPIKE FireFly.

وكان الجيش نفذ عملية عسكرية واسعة بمدينة جنين ومخيمها يومي الإثنين والثلاثاء، تم خلالها تنفيذ العديد من عمليات القصف الجوي باستخدام طائرات بدون طيار.

ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن استخدام طائرة انتحارية بدون طيار في منطقة فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "رافائيل" لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرائيلية تصنع هذا النوع من الطائرات.

وذكرت أن هذا "النوع من الطائرات الذي يحمل كمية صغيرة من المتفجرات استخدم لضرب أهداف حول مخيم جنين، بما في ذلك مراكز القيادة التي تحتوي على عشرات العبوات الناسفة".

وقالت: "تمكنت الطائرات بدون طيار من تدمير الأهداف من بعيد، وبالتالي تقليل المخاطر على القوات".

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يصف استخدام هذه الطائرات بـ"الناجح"، لافتة إلى أنه "يفحص استخدامها المستقبلي للاغتيالات المستهدفة".

واستكملت: "تحلق الطائرات بدون طيار FireFly بصمت حول الأزقة أو داخل المباني، يمكن تشغيلها بشكل مستقل وتنفجر بدقة قاتلة على الهدف دون تعريض الجنود للخطر".

وأضافت: "رغم أن وزارة الدفاع قدمت طلبًا لنظام SPIKE FireFly في عام 2020، فقد كان هناك تأخير في تسليمه، وتم تزويد وحدات كوماندوز الجيش الإسرائيلي به فقط العام الماضي".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

جنين فلسطين إسرائيل مسيرات

ناشطون مغاربة ينددون بجرائم إسرائيل في جنين

بعد أزمة جنين.. ما المطلوب من واشنطن لتحسين العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية؟