يويفا يستبعد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي

الأحد 9 يوليو 2023 06:35 م

أشارت تقارير صحفية، الأحد، إلى أن نادي يوفنتوس لن يشارك في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل 2023-24؛ بسبب استبعاده من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي مخالفة لقواعد اللعب المالي النظيف.

وذكر موقع "كورييري ديلو سبورت" في تقرير له، أن "يويفا" قرر عدم السماح ليوفنتوس بالمشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة عام واحد؛ على خلفية العقوبة التي أقرتها المحكمة الرياضية الإيطالية ضد النادي في الموسم المنصرم، والتي تم على إثرها خصم نقاط من رصيد الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي.

وبعدما كان فريق "السيدة العجوز" يحتل المركز الثاني خلف البطل نابولي قبل جولات قليلة من نهاية الموسم، تم خصم 15 نقطة كاملة؛ ما جعل الفريق يتدحرج في سلم الترتيب ثم ينهي المسابقة في المركز السابع الذي يساوي المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.

وأكد التقرير أن إدارة يوفنتوس تقبلت قرار الاتحاد الأوروبي للعبة ولن تقدم طعنًا على مستوى محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، إثر اتفاق حصل مؤخرًا بينه وبين الهيئة الكروية الأوروبية، حتى لا تتفاقم أزمة النادي، أو يتم تسليط عقوبات أخرى لاحقًا قد تجعل الفريق يغيب عن دوري أبطال أوروبا في الموسم الموالي، إذ يريد النادي استنفاذ عقوبته من خلال الغياب عن مسابقة دوري المؤتمر الموسم المقبل.

ورغم أن ملف القضية ما يزال مفتوحًا في إيطاليا، إلا أن إدارة يوفنتوس باتت مضطرة للتفريط في المشاركة الأوروبية العام المقبل، وتأمل في غلق الملف نهائيًا بعد ذلك، حتى يتسنى للفريق المشاركة في دوري الأبطال بموسم 2024-25 في حال تحقيق مركز مؤهل إلى المسابقة.

ومن المنتظر أن يأخذ فيورنتينا صاحب المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي 2022-23 مكان يوفنتوس للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، وهو الذي بلغ المباراة النهائية للمسابقة ذاتها في الموسم المنصرم قبل أن يخسر اللقب ضد وست هام يونايتد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن يوفنتوس شارك في الموسم الماضي بدوري الأبطال قبل أن يتوجه إلى مسابقة الدوري الأوروبي، حيث بلغ الدور نصف النهائي قبل أن يقصى على يد إشبيلية الإسباني المتوج باللقب لاحقًا بعد فوزه على روما جوزيه مورينو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس فيورنتينا دوري المؤتمر يويفا

يويفا يكشف عن الكرة الرسمية لدوري أبطال أوروبا 2023-24