على خطى زيدان.. متى سيزور كيليان مبابي الجزائر؟

الأحد 9 يوليو 2023 07:50 م

ما يزال الدولي الفرنسي ونجم نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، يصنع الحدث خلال الأيام القليلة الماضية في وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية بخصوص مسألة بقائه من عدمه هذا الصيف، أو الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، ما شكّل قبضة حديدية بين نجم فرنسا الأول وإدارة ناديه.

وبعيدًا عن الوضعية التعاقدية لنجم منتخب فرنسا ومستقبله الكروي، فإن اللاعب صاحب الأصول الكاميرونية من جهة والده، والجزائرية من جانب والدته، فايزة العماري، الملقبة بـ"المرأة الحديدية" وكلمة السّر في تحديد مستقبل نجلها الكروي، أُشعل حماس الجماهير الجزائرية بعدما تحدثت والدته عن إمكانية قيامه بزيارة إلى البلد الأفريقي للتعرف على أرض أجداده من جهة والدته.

كان مبابي (24 عامًا) خلال الأيام الماضية في الكاميرون لزيارة بلد والده، وسط شغف جماهيري منقطع النظير بالنجم المرشح للسيطرة على كرة القدم العالمية بخصوص الألقاب الفردية مستقبلًا، وخلافة الثنائي الذهبي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو؛ إذ تسببت زيارة مبابي "العاطفية" في حمى جماهيرية غير مسبوقة بالكاميرون.

وأدى الشغف الجماهيري بمبابي ومحاولة الاقتراب منه ومتابعة محطات زياراته في الكاميرون إلى إلغاء مباراة ودية رمزية كان سيشارك فيها يوم الجمعة الماضي، كما اضطر المنظمون إلى نقله عبر القارب في بعض محطاته بسبب استحالة القيام بذلك عبر الطرق البرية، بالنظر للازدحام المروري الخانق ومتابعة الجماهير اللحظية لكل تنقلاته، فضلًا عن عجز قوات الأمن عن تأمين الزيارة بالطريقة التي كانت تريدها عائلة مبابي.

وانتقل هذا الشغف الجماهيري إلى الجزائر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن ألمحت والدة مبابي الجزائرية، إلى إمكانية زيارة نجلها إلى الجزائر مستقبلًا أسوة بما قام به في الكاميرون، الأمر الذي جعل الجماهير الجزائرية تترقب زيارة هذا النجم العالمي، على شاكلة الزيارة التاريخية التي قام بها نجم منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني الأسبق، زين الدين زيدان.

وكان زيدان قد قام بزيارة تاريخية إلى الجزائر شهر  ديسمبر/ كانون الأول من عام 2006، شغلت الرأي العام الجزائري آنذاك، حيث احتفلوا بزيارة النجم العالمي لأرض أجداده لأول مرة وهو في صورة النجم الأول، لا سيما أن أسطورة ريال مدريد كان دائمًا ما يفتخر بأصوله الجزائرية في كل مرة.

وقالت فايزة العماري في تصريحات إعلامية أثناء وجودها بالكاميرون: "كان من المهم بالنسبة لنا أن يزور كيليان البلدين اللذين تنحدر منهما أصوله، وهي الكاميرون والجزائر"، مضيفة: "صحيح أنّه فرنسي وهو فخور بذلك، لكنه فخور أيضًا بجذوره وأصوله"، في إشارة إلى زيارة مرتقبة قريبة.

وكانت الأم قد عبرت في العديد من المرات عن ارتباطها بالجزائر، وهي المتعودة على زيارة أفراد عائلتها بمحافظة بجاية، كما أنّها صرحت في إحدى المقابلات الإعلامية أن نجلها يمتلك الطبيعة الجزائرية "الثورية" و"العنفوانية" تعليقًا على شخصية مبابي القوية.

ولا يرتقب أن تكون زيارة مبابي إلى الجزائر في المستقبل القريب، بالنظر لارتباطاته المهنية، وهو المعني بالعودة إلى تدريبات باريس سان جيرمان الفرنسي يوم 17 يوليو/ تموز، ومثل هذه الزيارة تحتاج إلى تخطيط وترتيب مع السلطات الرسمية الجزائرية، كما حدث في زيارة زيدان، وهذا الأمر يحتاج إلى الوقت قبل التجسيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان مبابي الجزائر

مستشهدا بصلاح.. مبابي يشيد بتطور كرة القدم الأفريقية