بطولة ويمبلدون: تأهل صعب لدجوكوفيتش وخروج تسيتسيباس

الاثنين 10 يوليو 2023 09:10 م

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعد فوزه على البولندي هوبرت هوركاتش 7-6 و7-6 و5-7 و6-4.

المباراة بين دجوكوفيتش، المصنف ثانياً في العالم، وهوركاتش المصنف 17 في الدور الرابع توقفت الأحد بسبب قانون منع اللعب بعد الساعة 11 مساءً، فيما كان الصربي متقدماً 7-6 و7-6.

دجوكوفيتش (36 عاماً) الذي لعب مباراته المئة في ويمبلدون، لم يكن في أفضل حالاته وبدا هوركاتش في طريقه لتحقيق انتفاضة. لكن اللاعب الصربي الحائز على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، نجح في التأهل وبات متساوياً في المركز الثاني مع الأميركي جيمي كونورز، في عدد مرات بلوغ ربع النهائي في ويمبلدون.

وسيواجه دجوكوفيتش الروسي أندريه روبليف، المصنف سابعاً في الدور المقبل.

وقال اللاعب الصربي الذي يسعى إلى الفوز بلقب ويمبلدون للمرة الخامسة على التوالي والثامنة إجمالاً: "قدّم هوركاتش أداءً رائعاً. بصراحة، لا أتذكّر آخر مرة شعرت فيها بهذا التراجع عند العودة للمباريات، بسبب إرساله القوي والدقيق بشكل لا يُصدّق. أعني أنه يملك واحدة من أفضل ضربات الإرسال في العالم، ومن الصعب توقعه".

وفي مباراة أخرى، أخرج الأميركي كريستوفر يوبانكس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف خامساً، في الدور الرابع لبطولة ويمبلدون، بعدما هزمه 3-6 و7-6 و3-6 و6-4 و6-4.

اللاعب الأميركي العملاق (2.01 متر)، دخل القرعة الرئيسية لويمبلدون للمرة الأولى هذا العام، وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في بطولة كبرى.

وكان تسيتسيباس، الذي لعب لليوم السابع على التوالي، بعدما تسببت الأمطار في توقف مباريات كان طرفاً فيها، يسعى لأن يصبح أول لاعب يوناني يبلغ ربع النهائي في ويمبلدون.

يوبانكس الذي سيلتقي في الدور المقبل الروسي دانييل ميدفيديف، قال بعد المباراة: "أعيش حلماً الآن. إنه أمر جنوني".

وأضاف بعد فوزه التاسع توالياً على الملاعب العشبية: "إنها مسيرة خيالية. لا أُصدّق نفسي. كانت العلاقة بيني وبين العشب متوترة جداً على مرّ السنين، لكننا الآن من أفضل الأصدقاء".

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

ويمبلدون دجوكوفيتش ميدفيديف

ويمبلدون.. دجوكوفيتش يبلغ النهائي التاسع والـ35 في البطولات الكبرى