الاستخبارات الإيرانية: حارق القرآن في السويد يرتبط بالموساد الإسرائيلي

الاثنين 10 يوليو 2023 09:57 م

قالت وزارة الأمن الإيرانية، الإثنين، إنها توصلت إلى معلومات تفيد بأن سلوان موميكا الذي حرق القرآن الكريم في السويد يرتبط بجهاز الموساد الإسرائيلي.

واعتبرت الوزارة في بيان أوردته وكالة "إرنا" الرسمية أن "تنفيذ مسرحية تدنيس القرآن الكريم البغيضة، جاءت في سياق إثارة بلبلة إعلامية بامتياز، وذلك لتهميش الأنباء والتطورات الناجمة عن الجرائم المهولة والواسعة التي يمارسها الكيان الصهيوني حاليا في الضفة الغربية، وخاصة مخيم جنين المظلوم والشامخ".

وأضافت أن "القوات المنتسبة إلى وزارة الأمن الإيرانية باشرت عملية تحليل دقيقة للمعلومات بشأن هذه الجريمة وخفاياها المشؤومة، سعيا لتحديد هوية العناصر التي تقف وراءها".

وأوضحت الوزارة أنه "بعد جمع منتظم وهادف للبيانات من البؤر المرتبطة بهذه الفتنة، ومقارنتها مع المصادر الاستخباراتية المتوفرة، تم الكشف عن خيوط أولية حول مصدر نشر الكراهية في هذا الخصوص".

وتابعت: "وفقا للمعلومات الموثوقة التي توفرت بهذا الشأن، فإن المدعو سلوان موميكا الذي اعتدى على حرمة القرآن الكريم هو من مواليد 1986 في العراق، والتحق عام 2019 بجهاز التجسس التابع للكيان الصهيوني".

وذكرت الوزارة أن "المدعو موميكا بسمعته السيئة في العراق وسجله الأسود المشين لقي ترحيبا من الصهاينة (إسرائيل) وقام بالعمالة والتجسس ضد المقاومة، وتمرير مخطط تقسيم العراق، وحاز على تصريح الإقامة في السويد لقاء تحركاته المشينة والخيانة على حساب الشعب العراقي".

وأردف البيان: "لقد عهدنا في جغرافيا السويد نشاطا استخباريا غير محدود من قبل الصهاينة، وعلى سبيل المثال، توظيف الجاسوس المدان بعقوبة الإعدام أحمد رضا جلالي من قبل هذا البلد، بل وتوفير الدعم المتتالي له عقب اعتقاله ومقاضاته".

وفي 28 يونيو/ حزيران الماضي، مزق المواطن العراقي المقيم في السويد سلوان موميكا (37 عاما)، نسخة من المصحف وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة تصريحا بذلك بموجب قرار قضائي، الأمر الذي قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

سلوان موميكا حرق القرآن في السويد حرق المصحف الشريف السويد إيران الموساد الإسرائيلي

ردود فعل عربية وإسلامية بعد تكرار المساس بالمصحف في السويد.. وإجراء سعودي قطري إيراني

تدنيس القرآن.. منظمة التعاون الإسلامي تعلق صفة المبعوث الخاص بالسويد