روبيرتو كارلوس يشيد بصفقات الأندية السعودية

الثلاثاء 11 يوليو 2023 07:47 ص

أشاد النجم البرازيلي السابق، روبيرتو كارلوس في تصريحات صحفية بالصفقات التي أبرمتها الأندية السعودية خلال الميركاتو الصيفي بهدف رفع مستوى التنافس، كما دعا كارلوس النجوم البرازيليين للعب في الدوري السعودي. 

وقال كارلوس: "انتقال النجوم للدوري السعودي مثل كريم بنزيما ونغولو كانتي وكريستيانو رونالدو في الشتاء الماضي ونجوم آخرين يعد ظاهرة صحية بالنسبة للدوريات العربية، ليس فقط الدوري السعودي وإنما ذلك يتجاوز إلى بلدان منطقة الخليج العربي الأخرى".

واعتبر البرازيلي أن قدوم النجوم إلى الدوري السعودي مهم للغاية، مضيفًا: "أعتبر قدوم النجوم أمرًا إيجابيًا، لا سيما أن القادمين ليسوا في نهاية مشوارهم، وبعضهم شباب وما زال في سن السابعة والعشرين".

وأردف: "الدوري السعودي حاليًا لا يعتبر من بين الدوريات العالمية الكبرى، ولكن في ظرف 4 أو 5 سنوات على أقصى تقدير سيكون من بين أهم الدوريات الكبرى"، ثم أضاف: "بالنسبة لي صفقة بنزيما إلى الاتحاد هي الأهم في الميركاتو الصيفي الحالي".

وفي الأخير، أكد كارلوس أنه يشجع اللاعبين البرازيليين على الانتقال إلى الأندية السعودية وخاصة نيمار جونيور وتياغو سيلفا، مؤكدًا أنه يريد رؤيتهم في المستقبل القريب يحملون ألوان أندية سعودية.

جدير بالذكر أن الأندية السعودية أصبحت تتهافت على أبرز النجوم العالميين في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى من أجل التعاقد معهم، وهذا بتمويل من طرف الحكومة السعودية، التي تسعى لتطوير كرة القدم بالبلد عبر هذه الخطوة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية روبيرتو كارلوس الدوري السعودي البرازيل

بضعف الراتب.. راكيتيتش يدرس عرضا من الدوري السعودي

كلوب يحذر من تأثير الأموال السعودية ويطالب الفيفا بالتدخل