مسؤول روسي: الحرب العالمية الثالثة تقترب.. وسننفض الغبار عن ترسانتنا العنقودية

الأربعاء 12 يوليو 2023 07:13 ص

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، من اقتراب "الحرب العالمية الثالثة"، على حد وصفه، معلنا وجوب بدء موسكو "نفض الغبار" عن ترسانتها "العنقودية"، بعدما قال إن هجوماً أوكرانياً بالذخائر العنقودية وقع في توكماك بالقرب من محطة زابوريجيا النووية.

وكتب مدفيديف عبر "تليجرام"، أن النتائج الأولية التي أسفرت عن قمة "الناتو" كانت متطابقة مع توقعات روسيا المسبقة، لافتا إلى أن العملية العسكرية الخاصة ستستمر بنفس الأهداف، وأن أهم تلك الأهداف يتمثل في رفض مساعي كييف للانضمام إلى الحلف.

وفي تعليقه على نتائج قمة الناتو الأولية في فيلنيوس، أولى مدفيديف اهتماما خاصا لقرار دعوة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف بالرغم من أن موعد انضمامها ترك مفتوحا، ولم يتم تحديد أية شروط لذلك، كما لفت إلى قرار رفع حجم المساعدات العسكرية المقدمة لنظام كييف.

وأضاف: "ماذا يعني كل هذا بالنسبة لنا؟ كل شيء واضح، العملية العسكرية الخاصة ستستمر بنفس الأهداف، وأحد تلك الأهداف هو رفض انضمام مجموعة نازيي كييف إلى حلف الناتو، وهو ما أصررنا عليه من البداية، ويعتبر أمرا مستحيلا بالنسبة لنا".

وخلص مدفيديف إلى أن هذا الهدف، "يعني أنه سيتعين على روسيا التخلص من هذه المجموعة"، مشددا على ضرورة إتمام هذه الخطة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في أوكرانيا.

والثلاثاء، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إنه في حال سلمت الولايات المتحدة ذخائر عنقودية إلى كييف، فستضطر القوات المسلحة الروسية إلى استخدام وسائل مماثلة ضد الجيش الأوكراني ردًا على ذلك.

ولفت شويجو إلى تفوق الذخائر العنقودية الروسية على نظيراتها الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حلف الناتو دميتري مدفيديف أوكرانيا الحرب العالمية الثالثة ذخائر عنقودية

اختفاء وقتل وإقالة.. ما مصير جنرالات الجيش الروسي بعد تمرد فاجنر؟