السعودية تخطط لشراء ناد أوروبي كبير بعد تجربة نيوكاسل

الخميس 13 يوليو 2023 08:08 م

يدرس صندوق الاستثمارات السعودي، المالك لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، فكرة الاستحواذ على ناد أوروبي جديد.

وكان صندوق الاستثمارات قد استحوذ على النادي الإنجليزي في عام 2021 كليًا، في صفقة وصلت قيمتها إلى 415 مليون يورو (305 ملايين جنيه إسترليني).

ويتطلع صندوق الاستثمارات للاستحواذ على ناد آخر من أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ليكون جنبًا إلى جنب مع نيوكاسل.

جاء ذلك بعد مشاهدة النجاح الكبير الذي حققه الماكبايس منذ الاستحواذ السعودي، خاصة في الموسم الماضي بعد تأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2002-03.

وترغب السعودية في الاقتداء بنموذج مجموعة سيتي لكرة القدم، المالكة لنادي مانشستر سيتي وعدة أندية عالمية أخرى، أبرزهم نيويورك سيتي الأمريكي وبارما الإيطالي.

ويرى ملاك نيوكاسل أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسمح لبرايتون وأستون فيلا وتولوز بالمنافسة في المسابقات القارية الموسم المقبل، على الرغم من أن تلك الأندية مملوكة لمستثمرين يمتلكون أيضًا أندية أخرى، مما جعلهم يتطلعون لفعل الشيء ذاته.

وكان صندوق الاستثمارات قد أعلن استحواذه على 4 أندية من الدوري السعودي هذا العام؛ وهم النصر والهلال والاتحاد والأهلي، ومن وقتها، بدأت الفرق في استقطاب نجوم الكرة للمشاركة في الدوري السعودي؛ أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونغولو كانتي.

المصدر | بلومبيرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية صندوق الاستثمارات نيوكاسل

ميدل إيست آي: المنتخب السعودي يثير الانقسام بين مشجعي نيوكاسل

نيوكاسل يرتكب أولى المخالفات قبل مواجهة ميلان بأبطال أوروبا