اعتداء جديد لمستوطنين على قرية بالضفة الغربية.. وإصابة 4 فلسطينيين

الجمعة 14 يوليو 2023 06:05 ص

أصيب أربعة فلسطينيين، مساء الخميس، بينهم إصابتان خطيرتان، في اعتداء نفذه مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، جنوبي قلقيلية، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، بأن أربع إصابات وصلت إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، جراء اعتداء المستوطنين عليهم في بلدة كفر ثلث، بينها إصابتان بحالة خطيرة جراء كسور في الجمجمة والوجه.

وأفادت مصادر صحفية، بأن مستوطنين من مستوطنة " كارني شمرون" اقتحموا تجمع "عرب الخولي" شرق بلدة كفر ثلث، جنوبي قلقيلية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدوا على سكانه بالحجارة، ما أدى لإصابة أربعة فلسطينيين، كما أضرموا النار في "بركس" يعود للمواطن فريد مقبل.

ويتعرض تجمع "عرب الخولي" لاعتداءت متكررة من قبل المستوطنين بهدف تهجير سكانه، وهو محاط بعدة مستوطنات: "معالي شمرون" من الشمال، والبؤرة الاستيطانية "ايلمتان" من الشرق، و"نوفييم" و"يكير"، و"عمانوئيل"، و"كارني شومرون" من الجنوب.

وتشهد الضفة الغربية منذ بداية العام حالة توتر شديد، إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي المستمرة للمدن الفلسطينية، لاعتقال وتصفية من يصفهم بالمطلوبين، علاوة على هجمات متكررة نفذها مستوطنون على قرى وبلدات فلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مستوطنون الضفة الغربية اعتداءات إسرائيلية قلقيلية جيش الاحتلال الإسرائيلي

أحدهم جراحه خطيرة.. إصابة 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار جنوب بيت لحم