الكويت.. إجراءات قانونية بحق مغرد بتهمة التطاول على "رمز سعودي"

الأحد 16 يوليو 2023 03:03 م

أعلنت السلطات الكويتية أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق ناشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة التطاول على أحد الرموز السعودية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية الكويتية لم يذكر فيه هوية الناشط، لكنه جاء بعد أن شنّ مغرد كويتي هجوما لاذعا على وزير الداخلية السعودي، عبدالعزيز بن سعود بن نايف، متهما الجمارك السعودية بـ "تهريب" حليب وأرز من بلاده إلى المملكة.

وقال بيان الداخلية: "بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسيء إلى أحد رموز السعودية، نؤكد أنه تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص".

وأضاف البيان: "ستُتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المغرد من قبل الجهات المعنية".

وأكدت وزارة الداخلية أنها "لن تقبل الإساءة بالقول والفعل وستتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل".

وشددت على "محافظتها على عمق العلاقات التاريخية الراسخة" بين البلدين، مطالبة بعدم نشر وتداول كل ما من شأنه التدخل بشؤون الدول الشقيقة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل تغريدة لناشط كويتي يدعى حامد تركي بويابس شتم فيها وزير الداخلية السعودي.

ونشر بويابس، وهو ناشط وصحفي سابق ترأس صحيفة "الشعب" المحلية، فيديو يظهر بيع "حليب التموين" المدعم بالكويت، في السعودية، رغم أن الحليب الذي تنتجه الشركة الكويتية للتموين يمنع تصديره إلى الخارج، بهدف توفيره كخدمة بسعر تفضيلي للمواطنين.

كما اتهم بويابس السعودية بتسهيل عملية دخول الحليب والأرز الكويتي، دون تدقيق.

وقال بويابس مخاطبا وزير الداخلية السعودي: "المدعو عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود، وزير الداخلية السعودي، أنت بالنسبة لي نكرة ولا أتشرف بمعرفتك!".

والقرار بحق الناشط ليس الأول من نوعه في الكويت، إذ سبق أن صدرت عدة أحكام على مدانين بذات الجرم، خلال الأعوام الماضية، كان آخرها في مارس/ آذار الماضي؛ حينما جرى الحكم بسجن ناشط لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للسعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية وسائل التواصل الاجتماعي عبد العزيز بن سعود بن نايف حامد تركي بويابس

الكويت.. حبس مواطن احتياطيا 3 أسابيع بتهمة عمل عدائي ضد السعودية