23 ميدالية ملونة حصيلة مشاركة قطر في دورة الألعاب العربية

الأحد 16 يوليو 2023 09:36 م

أنهت قطر مشاركتها في دورة الألعاب العربية الـ 15 في الجزائر 2023، التي اختمت منافساتها مساء السبت، بالحصول على 23 ميدالية ملونة، بواقع 9 ميداليات ذهبية وفضيتين و12 ميدالية برونزية".

وخاضت معظم المنتخبات القطرية البطولة بالصف الثاني، ومنها من كانت فترة إعدادها قصيرة جدًا، كما أن قطر لم تشارك بفي هذه الدورة في جميع الرياضات التي اعتمدتها اللجنة المنظمة، حيث شاركت بـ115 رياضيًا فقط من الجنسين يمثلون 12 اتحادًا محليًا، وشاركوا في 16 لعبة خلال منافسات الدورة التي شارك فيها 3500 رياضي من 22 دولة.

وشاركت بعثة العنابي في رياضات: "كرة اليد، كرة الطائرة، كرة السلة، السباحة، الدراجات والترايثلون (دراجات فقط)، ألعاب القوى، الجمباز، الشطرنج، المبارزة، الشراع والتجديف (الشراع)، الملاكمة والمصارعة (ملاكمة فقط)، ذوي الإعاقة (ألعاب القوى- كرة الهدف)، التايكواندو والجودو والكاراتيه (كاراتيه - جودو)، كرة الطاولة، التنس والإسكواش والريشة الطائرة (الريشة الطائرة فقط).

وجاءت الميداليات التي حققتها قطر عن طريق كل من منتخب السلة "3*3" عمر سعد ومحمد هاشم ومبارك جامع وأحمد سعيد الذي حقق الميدالية البرونزية.

وحصد منتخب الطائرة البرونزية بعد فوزه على منتخب الأردن بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، فيما حققت جو شين الميدالية الذهبية في الشطرنج الخاطف للفردي، وهي الميدالية الذهبية الثانية لها بعد أن توجت قبلها بذهبية الخطف السريع.

وأحرز منتخب تنس الطاولة المتمثل في اللاعبين أحمد خليل ومحمد عبدالوهاب الميدالية البرونزية في منافسات الزوجي، وتوج منتخب تنس الطاولة للفرق "برونزية"، وحصد منتخب المبارزة لسلاح الآيبيه البرونزية.

وتوج علي العذبة بالميدالية الذهبية في منافسات سلاح الفلوريه "مبارزة"، وحصل كل من عبدالله خليفة ومشعل القحطاني على برونزية منافسات سلاح فلوريه "مبارزة"، وتوج المنتخب القطري للمبارزة بذهبية سلاح الفلوريه للفرق.

ونالت سلمى حامد الميدالية البرونزية في منافسات الجمباز "متوازي  الارتفاع"، ونال ركان الحارث البرونزية في منافسات حصان الحلق "الجمباز"، وفي منافسات ألعاب القوى؛ توج باسم حميدة بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز، ونال البطل أحمد الصيفي الفضية في منافسات رمي المطرقة.

وحقق أشرف حسين الميدالية الذهبية لسباق 400 م، ونال سيف محمد ذهبية القفز بالزانة، ومعاذ إبراهيم ذهبية رمي القرص، وعبدالرحمن عبدالقادر برونزية رمي الجلة لذوي الإعاقة، وعمر داوود برونزية سباق 110 م حواجز، وحمدي الأمين الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر دورة الألعاب العربية