كيف ردت إسرائيل على شريط حزب الله حول اجتياح بلدات الجليل؟

الأربعاء 19 يوليو 2023 08:36 ص

"محاولة استفزاز بائسة من قبل حزب الله".. هكذا وصف قائد عسكري في لواء "غولاني" الإسرائيلي، الشريط المصور للجماعة اللبنانية، الذي يحاكي عملية اجتياح لبلدات في الجليل ومناطق تحت السيطرة الإسرائيلية.

وذكر الجنرال الإسرائيلي لقناة "i24NEWS" العبرية، أن المواجهة حال اندلعت ستقع حتمًا في الأراضي اللبنانية، نسبة إلى تفوق قدرات الجيش، "سيما وحدة غولاني المصنفة على أنها أقوى وحدات النخبة والمشاة، عدا عن تقدم الأسلحة والآليات العسكرية، بينها مدرعة النمور من نوع "مركافا" المُعدة لنقل الجند إلى أرض العدو، والتي تحولت إلى إحدى أبرز رموز كتيبة غولاني منذ دخولها الخدمة عام 2008".

وتابع: "الجيش على جهوزية تامة للمواجهة وموحد في وجه التهديدات، وأي اعتقاد بأنه بات أضعف بسبب الأزمة السياسية، فهو اعتقاد واهم وخاطئ".

وأضاف: "كما أن حافز وروح القتال لدى جنودنا عالٍ جدًا وعملنا مؤخرًا على تحسين ظروف الخدمة".

يشار إلى أن وحدة غولاني شاركت في جميع حروب إسرائيل أمام الدول العربية، ولعبت دورًا هامًا في العام 1967 بالسيطرة على الجولان والضفة الغربية وشبه جزيرة سيناء.

وكان "حزب الله" اللبناني، نشر الأحد الماضي، مقطع فيديو مدته 6 دقائق، يحاكي مراحل اقتحام موقع للقوات الإسرائيلية"، وذلك في أجواء ذكرى نصر يوليو/تموز 2006.

ويحاكي الفيديو، الذي حمل عنوان "لا غالب لكم"، مراحل اقتحام الموقع وسيطرة المقاومين عليه بالكامل ورفع راية "حزب الله" على دشمه وسواتره، وصولاً إلى تدمير الموقع وتحويله إلى ركام، وإزالته من الوجود.

وقبل أيام، نقلت هيئة البث العبرية (رسمية) عن قائد عسكري إسرائيلي بارز، القول إنه لا توجد احتمالات آنية لوقوع مواجهة عسكرية مع "حزب الله" اللبناني.

وتحتج إسرائيل على قيام "حزب الله" بنصب خيمة على الحدود، منذ يونيو/حزيران الماضي، وطالبت بإزالتها، فيما يقول لبنان إن الخيمة داخل الأراضي اللبنانية، مطالبًا إسرائيل بالانسحاب من الجزء اللبناني الذي تسيطر عليه من قرية الغجر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل مواجهة الجليل الأمم المتحدة

حزب الله يعلن جاهزيته لصد أي حماقة إسرائيلية ضد لبنان