ألمانيا تسلم أوكرانيا أول دفعة من دبابات ليوبارد

الجمعة 21 يوليو 2023 07:24 م

سلمت ألمانيا الجمعة، أول 10 دبابات من طراز (ليوبارد) إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات العسكرية.

وأفاد موقع "أوربين برافادا"، بأن "ألمانيا أرسلت مساعدات عسكرية إلى كييف تضمنت 10 دبابات من نوع (Leopard 1 A5)، و20 رشاشًا إضافيًا من طراز (MG3)، تستخدم في الدبابات".

وأضاف: "كما سلمت ألمانيا لأوكرانيا حوالي 1300 ذخيرة (هاوتزر عيار 155 ملم) و2064 ذخيرة دخان من العيار نفسه، إلى جانب نظام تجسير آخر و12 مقطورة".

وشملت الشحنة أيضًا 10 محطات رادار أرضية، بالإضافة إلى 8 محطات تم تسليمها سابقًا، و16 شاحنة (زيتروس)، و4 مركبات لحرس الحدود، وو100 ألف مجموعة إسعافات أولية تكتيكية فردية إضافية.

وعلى هامش قمة الناتو الماضية، والتي عقدت في فيلنيوس، قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، إن "الحكومة الألمانية اتخذت قرارًا في وقت قصير لتقديم هذه الحزمة من المساعدات لأوكرانيا، والتي تبلغ قيمتها نحو 700 مليون يورو، وتشمل مركبات ماردر، ودبابات ليوبارد، وأنظمة باتريوت".

ووفق مراقبين، فإن ألمانيا استفادت من دروس التاريخ، عندما قررت تقديم دبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا، حيث تعتبر تغيرا نوعيا في السياسة الخارجية الألمانية التي لطالما ركزت على الحفاظ على العلاقة مع الروس مهما كانت الظروف.

ويحرص القادة في ألمانيا على التشبث بسياسة "الأوست بوليتيك" التي دشنها وزير الخارجية المستشار لاحقا ويلي براند، نهاية ستينيات القرن الماضي.

وتنص "الأوست بوليتيك" على ضرورة ربط علاقات سياسية واقتصادية وطيدة مع الاتحاد السوفياتي والجمهوريات المنضوية تحت لوائه، مهما كانت الظروف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ألمانيا روسيا أوكرانيا دبابات