الأهلي المصري ينافس 4 أندية على ضم المغربي بن شرقي

الجمعة 21 يوليو 2023 09:31 م

أشار تقرير صحفي إلى اهتمام 4 أندية عربية، بالإضافة إلى نادٍ فرنسي، بالتعاقد مع المهاجم المغربي أشرف بن شرقي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

وبات بن شرقي (28 عامًا) لاعبًا حرًا؛ بعد فسخ تعاقده مع الجزيرة الإماراتي قبل أيام، ووفقًا لما أورده صحفي موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، سانتي أونا، اليوم الجمعة، فإن الأهلي المصري والوحدة الإماراتي والاتفاق والوحدة السعوديَين يستهدفون التوقيع مع الدولي المغربي.

وأضاف أونا، عبر حسابه بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أحد أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي مهتم أيضًا. المهاجم المغربي لم يتخذ قراره حتى الآن".

وسبق لبن شرقي أن خاض تجربة أوروبية قصيرة، لمدة موسم واحد، مع لانس الفرنسي، كما مثّل اللاعب صاحب الـ28 عامًا ناديَي المغرب الفاسي والوداد الرياضي المغربيَين، ونادي الهلال السعودي، والزمالك المصري.

ويعتقد محللون أن بن شرقي قدّم أفضل مستوياته في كرة القدم خلال تجربته مع الزمالك، ما يعني أن انتقال اللاعب "المُحتمل" إلى الأهلي قد يمثل صدمة جديدة لجماهير "الأبيض"، بعد أيام فقط من انتقال لاعب فريقهم السابق إمام عاشور إلى قلعة "الشياطين الحُمر".

ومن غير المُحتمل أن ينافس الزمالك بقوة على استعادة بن شرقي؛ بسبب الظروف المالية الصعبة للنادي، على النقيض من منافسه التاريخي الأهلي، الذي يتمتع بقوة اقتصادية أكبر.

ويُعد الزمالك أكثر نادٍ خاض بن شرقي مباريات بقميصه (109 مباريات)، فيما اكتفى اللاعب المغربي بخوض 33 مباراة فقط خلال تجربته الأخيرة مع الجزيرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن شرقي الأهلي الزمالك الجزيرة