دون إصابات.. روسيا تتهم أوكرانيا بشن هجوم بمسيرات على موسكو

الاثنين 24 يوليو 2023 05:32 ص

هاجمت طائرات بدون طيار، الإثنين، العاصمة الروسية موسكو، واتهمت وزارة الدفاع، أوكرانيا، بتنفيذ "الهجوم الإرهابي"، في حين قالت السلطات المحلية إن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع في روسيا، أن قوات الدفاع الجوي صدت "هجوماً أوكرانياً بطائرات مسيرة على موسكو في وقت مبكر"، مضيفة أنه تم اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين.

واتهمت الوزارة "نظام كييف" بمحاولة تنفيذ "هجوم إرهابي" بواسطة طائرات مسيّرة، مؤكدة أنها "أحبطت الهجوم".

بدوره، قال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين، عبر تطبيق "تليجرام"، إن طائرات مسيرة اصطدمت بمبنيين غير سكنيين في العاصمة الروسية في حوالي الرابعة صباحاً (01:00 بتوقيت جرينتش)، مشيراً إلى أن الهجوم "لم يسفر عن أضرار جسيمة أو إصابات".

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، عن خدمات الطوارئ أن "طائرة بدون طيار اصطدمت بمبنى مكتب شاهق في شارع ليكهاتشيف في موسكو".

وأشارت الوكالة الروسية إلى "العثور على شظايا طائرات مسيرة في موسكو"، قائلة إن خدمات الطوارئ وجدت أجزاء من طائرة بدون طيار في شارع "كومسومولسكي".

ويقع شارع "كومسومولسكي" في المنطقة الإدارية المركزية بموسكو، وليس بعيداً عن مباني وزارة الدفاع الروسية.

وأفاد شاهد بسماع دوي انفجارين في موسكو قبل العثور على حطام طائرة مسيرة.

وذكرت قنوات روسية مرتبطة بوكالة الأمن الفيدرالي الروسي (FSB)، على "تليجرام" أن سكان مناطق عدة في جنوب غرب وجنوب موسكو أبلغوا عن أصوات انفجارات.

وتعرضت روسيا لهجمات متكررة في الأسابيع الأخيرة، وعانت من هجمات بطائرات مسيرة على مناطق من بينها موسكو وشبه جزيرة القرم ومصافي النفط في جنوب البلاد.

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/شباط 2022، استهدفت طائرات مسيّرة عدداً من المدن الروسية، في هجمات شهدت تزايداً في الأشهر الماضية.

ونادراً ما بلغت هذه المسيّرات العاصمة الواقعة على مسافة 500 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت السلطات الروسية إسقاط مسيّرتين فوق الكرملين، قبل أيام من تعرّض مبانٍ مرتفعة في العاصمة لاعتداء مماثل.

واستخدمت موسكو بدورها بشكل مكثّف سلاح المسيّرات ضد أهداف عدة في أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أصابت شخصا على الأقل.. مسيرة أوكرانية تهاجم موسكو

هجوم جديد بالمسيرات يستهدف موسكو.. وإغلاق مطار فنوكوفو