الكويت تضع قوائم الإرهاب الخليجية والدولية بقاعدة بيانات منافذها

الاثنين 24 يوليو 2023 12:46 م

وضعت السطات الكويتية، قوائم الإرهاب الخليجية والدولية، ضمن قاعدة بيانات المنافذ الحدودية في الدولة الخليجية، بجانب التنسيق الإقليمي والدولي لملاحقة المطلوبين والمدانين في جرائم حسب الاتفاقيات الأمنية.

ونقلت صحيفة "القبس" (محلية)، عن مصدر في وزارة الداخلية الكويتية، القول إن هذه الخطوة تأتي في إطار الإجراءات الهادفة إلى تكريس الأمن، وحماية البلاد من مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات.

ولفت المصدر إلى أن جميع منافذ البلاد تشكل جدار حماية قوياً، لا يمكن اختراقه من العناصر الإرهابية أو العناصر الخطرة المطلوبة دولياً.

ومنذ عام 2019، ارتبطت منافذ الكويت بمشروع قواعد بيانات منظمة الإنتربول، وذلك لحماية البلاد من دخول المطلوبين دولياً، بمن فيهم الإرهابيون وغيرهم من المجرمين الخطرين، وكذلك الإرهابيون الذين يتم تصنيفهم عبر الأمم المتحدة، وفق المصدر ذاته.

وأوضح أن هذا المشروع يهدف إلى خلق جدار حماية معلوماتي متميز في المراكز الحدودية، لمنع دخول أي مطلوب دولي إلى الكويت.

تلعب إدارة الإنتربول دوراً محورياً في حلقة الوصل بين الشرطة المحلية وشرطة دول العالم العضو في تلك المنظمات، كما تقوم بدراسة الاحتياجات الخاصة بالاتفاقيات الأمنية الثنائية والمتعددة الأطراف لاسترداد المطلوبين، إضافة إلى مباشرة تنفيذها بالتنسيق مع النيابة العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت منافذ الكويت قوائم الإرهاب إنتربول