بوتين يوقع قانونا يحظر التحول الجنسي لغير سبب طبي

الاثنين 24 يوليو 2023 05:49 م

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الإثنين، قانونا يحظر التحول الجنسي، باستثناء الحالات الطبية، ويحظر على مغيري الجنس تبني الأطفال.

ويقر القانون فسخ الزواج في حال تغيير الجنس من قبل أحد الزوجين، على أن لا يتم التطبيق على من قاموا بتغيير جنسهم قبل إقرار القانون، حسبما أورد موقع "روسيا اليوم".

ولا يشمل تغيير الجنس التدخلات الطبية المتعلقة بـ"علاج التشوهات والأمراض الوراثية وأمراض الغدد الصماء المرتبطة بتكوين الأعضاء التناسلية عند الأطفال"، التي يمكن تنفيذها بقرار من لجنة طبية.

وقالت نائبة وزير الصحة الروسي، يفغينيا كوتوفا، خلال مناقشة القانون في اجتماع لجنة مجلس الاتحاد المعنية بالسياسة الاجتماعية، إنه تم تسجيل أكثر من ألفي سجل للأحوال المدنية بشأن تغيير الجنس في الفترة من 2018 إلى 2022. وأكدت كوتوفا أن إقرار القانون الجديد "لا ينتهك الحقوق الدستورية للمواطنين".

وكان النواب الروس قد أقروا القانون، الجمعة، لكبح ميل متنام للتحول الجنسي في البلاد، واعتبروا أن ذلك يؤدي إلى "انحطاط" في البلاد.

ومنذ بدء الحرب، التي تصفها روسيا بـ"العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، أقرت موسكو سلسلة من التدابير المحافظة، لا سيما ضد المثليين، وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، في وقت سابق هذا الأسبوع، توقيف ناشط في الدفاع عن حقوق المغايرين جنسيا بتهمة "الخيانة العظمى" لدعمه الجيش الأوكراني.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أقر البرلمانيون الروس قانونا يمنع كل أشكال "الدعاية" المتعلقة بمجتمع المثليين مع تداعيات كبيرة تشمل أيضا نشر الكتب وتوزيع الأفلام.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

بوتين فلاديمير بوتين التحول الجنسي يفغينيا كوتوفا مغيري الجنس