تغريدة لـ«أفيخاي أدرعي» من صديقتة الإماراتية تثير جدلا على «تويتر»

السبت 6 فبراير 2016 12:02 ص

أثارت تغريدة للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي» موجة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد أن نشر رسالة قال إنها وصلته من صديقته الإماراتية.

التغريدة التي أطلقها «أدرعي» أمس الجمعة قال فيها: «جمعة مباركة للجميع من صديقتي الإماراتية» مرفقا بالتغريدة صورة بوست يقول: «تقول صديقتي الإماراتية عبر الفيسبوك» اليوم: «يوم جمعة ولَك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة وبلغك عفوة وغفرانه وجعلك من السابقين الى روضات جناته وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه ..صباح الخير يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مباركة إن شاء الله».

وقد أثارت التغريدة موجة غضب واسعة حيث اتهم البعض «أدرعي» بالكذب في حين أكد غالبية المغردين أنه «لافرق بين إسرائيل والإمارات فكلاهما سبب في تدمير العرب».

حساب «حجاب العجمي» قال: «تربينا وربينا أطفالنا أنه لا توجد دولة اسمها إسرائيل وأن قتالهم فرض ومن يموت في مواجهتهم فهو شهيد سلم علي صديقتك».

أما حساب «لايت» فقال: «وعندك أصدقاء كلاب شبهك من الإمارات».

وقالت «عراقية وأفتخر»: «لو كنتم ما أغتصبتم الأرض لو عشتم كمواطنين في بلاد الله لو نبذتم الأفكار الصهيونية السادية وتبرأتم منها لكنا اليوم أصدقاء لكم».

أما حساب «مفتي السلطان» فقال: «كلكم قوادين اليهود وحكام الإمارات»، فيما كذب حساب «منتظرون» رسالة «أدرعي» فقال: «اعتب على من يصدق إسرائيلي دينه الكفر والكذب».

ويعمد «أدرعي» إلى التواصل مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دائم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أفيخاي أدرعي تويتر صديقتي الإماراتية إسرائيل

(إسرائيل) وإعادة رسم خريطة المنطقة

إسرائيل السُّنية!

عن التطبيع الإعلامي مع (إسرائيل)

«أدرعي» يستخدم القرآن في تهنئة بالعام الهجري.. ومغرد: «ما تقوم تتوضأ وتصلي بنا»

القدس والقانون الدولي .. مراجعة لمن يهمه الأمر