لم يقتنعوا بالمشروع.. 11 لاعبًا ومدرب رفضوا الانتقال إلى الدوري السعودي

الأربعاء 26 يوليو 2023 02:08 م

استقطب الدوري السعودي عدد كبير من لاعبي أوروبا خلال الميركاتو الحالي ولا تزال الأندية السعودية طامحة في تزايد الصفقات وتقوية شوكتها من أجل تعزيز طموح الانضمام للدوريات القوية.

وببحث بسيط عن اللاعبين الذين رفضوا الانضمام للدوري السعودي رغم العروض الخيالية على رأسهم ميسي وكانت كل المعطيات تشير إلى أن الأرجنتيني قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الهلال، بعد العرض الذي قدمه "زعيم آسيا" الذي وصل إلى مليار يورو في موسمين، لكن قائد منتخب الأرجنتين رفض العرض، وفضل الانضمام إلى إنتر ميامي الأميركي.

كان لدى السعوديين آمال وأحلام لإعادة خلق التنافس الشرس بين ميسي وكريستيانو رونالدو في دوري المحترفين السعودي. للأسف ، كانت لدى ميسي أفكار أخرى حول هذا الموضوع.

لوكاكو

اللاعب الثاني الذي رفض المال السعودي هو لوكاكو بعد انتهاء فترة إعارته مع العمالقة الإيطاليين إنتر ميلان.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال لوكاكو يرفض عرضًا من الهلال لتوقيعه مع تفضيل المهاجم الانتقال إلى نادٍ أوروبي كبير.

يبدو أن اللاعب الدولي البلجيكي يريد أن يلعب مع نادٍ تقليدي له تاريخ طويل. ومع ذلك، ليس من الواضح من الذي سيدفع فعليًا مبلغًا لائقًا إلى تشيلسي مقابل خدماته عندما تنظر إلى حالته السيئة الأخيرة. محاولة أخرى من السعودية ربما؟

نظرًا لأن مستقبله لا يزال بعيدًا عن الوضوح ، ستكون هذه قصة انتقال تستحق المتابعة في الأشهر المقبلة.

مورينيو

لم يكن المتميز مقتنعًا جدًا بالمشروع الذي وضعه الأهلي واختار عدم نقل مسيرته الإدارية إلى دوري المحترفين السعودي.

بعد أن وصل إلى نهائيين أوروبيين مع روما ، من الواضح أن مورينيو لا يزال لديه الكثير ليحققه في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا. لقب الدوري الإيطالي؟ أو ربما مرة أخرى في الدوري الأوروبي الموسم المقبل؟ يمكن أن يحدث أي شيء في عالم مورينيو البري والرائع.

ومع ذلك ، فإن هذا لم يمنع مورينيو من استكشاف التحول المحتمل للسعودية بالكامل ، وقد ترددت شائعات بأن التكتيكي البرتغالي التقى بالفعل برئيس الأهلي.

على الرغم من ذلك ، يبدو أن هذا الاجتماع لم يكن ناجحًا للغاية.

ماركو سيلفا

 

تفاوض نادي الأهلي السعودي مع مدرب فولهام، ماركو سيلفا ليصبح مديره الجديد لموسم 2023/2024.

ومثل مواطنه جوزيه مورينيو، رفض سيلفا عرضًا بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، مما أسعد جماهير فولهام حيث أكد سيلفا "التزامًا تامًا" بتدريب فولهام حيث يتطلع إلى إبقاء النادي اللندني على المسار الصحيح نحو قمة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكدت التقارير أن عرض أهلي جدة كان لمدة عامين مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

سون هيونج

عُرض على نجم توتنهام مبلغ 25 مليون جنيه إسترليني سنويًا للانتقال إلى دوري المحترفين السعودي. ومع ذلك ، رفض الدولي الكوري الجنوبي العرض.

وقال سون: "لدي الكثير من الأشياء لأفعلها في الدوري الإنجليزي الممتاز، المال لا يهمني الآن، واللعب في الدوري المفضل لدي أمر مهم، أريد أن ألعب أكثر لتوتنهام في الدوري الممتاز".

مودريتش

رفض الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2018 منحه 170 مليون جنيه إسترليني لمدة ثلاث سنوات للعب مع الهلال في الدوري السعودي للمحترفين ، وبدلاً من ذلك اختار تمديد عقده الحالي مع ريال مدريد لمدة عام واحد.

 أثبت مودريتش في المواسم الأخيرة أنه لا يزال أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وكان من السيء أن يغادر القارة العجوز من أجل المال في السعودية.

لم يكن الانتقال إلى الخليج هو الخطوة التي أراد مودريتش القيام بها في هذه المرحلة من مسيرته، حيث لا يزال إرثه في ريال مدريد الأهم بالنسبة له.

جيمي فاردي

مع هبوط ليستر سيتي إلى تشامبيونشيب واختيار العديد من نجومهم مغادرة ملعب كينج باور، كان يعتقد أن فاردي سيغادر الفريق خاصة بعدما أكد جيمس ماديسون وهارفي بارنز خروجهم.

ومع ذلك، اختار الفائز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز عدم الانتقال إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى الخليج ، على الرغم من أنه من غير الواضح قيمة العرض المقدم للاعب من السعودية.

بيدرو

رفض اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا فرصة الانضمام إلى الهلال عرضًا مربحًا تم طرحه على فلامنجو مقابل خدماته.

يمكن القول إن بيدرو الأكثر موهبة في كرة القدم في أمريكا الجنوبية والتي لا تزال جاهزة للانتقال لأفضل الأندية، حيث نال بيدرو شهرة بعد موسم مثير للإعجاب في الدوري البرازيلي وسجل 29 هدفاً، 12 منها في بطولة كوبا ليبرتادوريس.

الهلال، الذي عيّن مدرب فلامنجو السابق خورخي جيسوس مدربًا جديدًا له، من المرجح أن يحاول الآن زيادة عرضه للبرازيلي هناك أيضًا اهتمام من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالمهاجم البرازيلي.

 

موراتا

كان موراتا متواجداً في جدول عروض الانتقالات للسعودية وأوردت التقارير أن الدولي الإسباني رفض صفقة بقيمة 43 مليون جنيه إسترليني سنويًا للانضمام إلى التعاون، وهو نادٍ أقل شهرة في الدوري السعودي للمحترفين،قرر منذ ذلك الحين البقاء في أتلتيكو مدريد ، حيث وقع على تمديد عقده مع العملاق الإسباني ، مما أدى إلى انتشار شائعة الانتقال هذه.

بوسكيتس

أسطورة برشلونة سيرجيو بوسكيتس، تجاهل عروض السعودية رغم أنه كان يميل للانضمام إلى نادي الهلال السعودي.

واختار مايسترو خط الوسط الانضمام إلى ليونيل ميسي في إنتر ميامي في السنوات الأخيرة من مسيرته، مما أسعد ديفيد بيكهام ورفاقه ، حيث أنهى علاقته مع برشلونة حيث فاز بألقاب لا تعد ولا تحصى على طول الطريق.

وليس من الواضح حجم المال المقدم لبوسكيتس للانضمام إلى دوري المحترفين السعودي، إلا أنه من الواضح أن عرض إنتر ميامي كان مقاربًا.

عثمان ديمبيلي 

استقطب النصر بالفعل لاعبين كبار أمثال سيكو فوفانا ومارسيلو بروزوفيتش هذا الصيف وأراد جذب الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى صفوفه أيضًا.

ومع ذلك، ورد أن الجناح رفض صفقة مدتها 5 سنوات بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني في الموسم من النصر للحصول على فرصة العظمة الأوروبية مع برشلونة.

من المحتمل أن يكون ديمبيلي موضع عروض متزايدة في السنوات القادمة ، حيث لا يزال الجناح في ذروة مسيرته المهنية.

المصدر | جيف مي سبورت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الهلال النصر ميسي

صلاح ونيمار على رأسهم.. الاستثمار السعودي يخطط لضم 4 نجوم جدد

بسبب 460 مليون إسترليني.. سكاي سبورت تدرس شراء حقوق الدوري السعودي