الهلال يتعاقد مع البرازيلي مالكوم في صفقة قياسية

الأربعاء 26 يوليو 2023 09:42 م

أعلن نادي الهلال، المنافس في الدوري السعودي، اليوم الأربعاء، تعاقده مع الدولي البرازيلي مالكوم دي أوليفير، في صفقة قياسية، بعقدٍ يمتد 3 مواسم، قادمًا من زينيت سان بطرسبرغ المنافس في الدوري الروسي.

ونشر الهلال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو يعلن فيه إتمام صفقة التعاقد مع مالكوم؛ لينضم إلى باقي نجوم الفريق الذين وصلوا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان نادي زينيت سانت بطرسبرغ أعلن الإثنين الماضي توصله لاتفاق مع الهلال لبيع مالكوم، نجم برشلونة السابق، مقابل 60 مليون يورو، ما يجعل هذه الصفقة الأغلى في تاريخ نادي الهلال والدوري السعودي.

وتبلغ القيمة السوقية لمالكوم، الذي عاد مؤخرًا إلى منتخب "السيليساو" عقب مونديال قطر، نحو 30 مليون يورو حسب مؤشرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وهو الرقم الذي لم يكف عن الارتفاع خلال الأشهر الماضية.

وحسب الصحافة البرازيلية، فإن مالكوم سيتقاضى 18 مليون يورو في الموسم، أي ثلاثة أضعاف ما كان يحصل عليه مع النادي الروسي، علمًا أنه كان على وشك الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الشتوية. 

وبات مالكوم رابع صفقات الهلال في فترة الانتقالات الصيفية بعد السنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرغي ميلنكوفيتش-سافيتش.

ونشأ مالكوم (26 عامًا) ضمن صفوف كورينثيانز البرازيلي، ثم انتقل إلى بوردو الفرنسي، وبعدها انضم إلى برشلونة في 2018 الذي سدد إلى بوردو الفرنسي 40 مليون يورو للحصول على خدماته، وهي نفس القيمة التي دفعها زينيت في 2019 للتعاقد معه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مالكوم الهلال الدوري السعودي