كأس الملك سلمان.. هدف رائع لبنزيما يقود الاتحاد لإسقاط الترجي (فيديو)

الخميس 27 يوليو 2023 09:33 م

قاد النجم الفرنسي كريم بنزيما نادي الاتحاد السعودي إلى فوز أول في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية ضد الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 2-1، مسجلاً هدف الفوز من صاروخية قوية في الدقيقة 54.

والتحق الاتحاد بنادي الشرطة العراقي بصدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ثم يأتي ممثلا كرة القدم التونسية النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بالمركز الثالث والرابع من دون رصيد.

بدأ نادي الاتحاد المباراة بقوة، إذ استحوذ على الكرة وسيطر على كامل زوايا الملعب، قبل أن يُفاجأ في الدقيقة 6 بأول هجمة مرتدة تونسية، قادها النيجيري أنايو إيوالا الذي مرّر كرة طولية نحو زميله أسامة بوقرة، الذي كاد يسجل الهدف الأول لولا تدخل المدافع عمر الهوساوي في الوقت المناسب.

بطل دوري روشن السعودي ظهر بأول كرة خطرة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 8، حين توغل البرتغالي جواو بيدرو وسدد كرة أرضية، تألّق في صدها الحارس التونسي الشاب أمان الله مميش.

الترجي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة العربية للأندية، نجح بفضل خبرته الكبيرة من مجاراة نسق لاعبي الاتحاد "العالميين"، بل افتتح التسجيل من هجمة نموذجية في الدقيقة 26، انطلقت من لاعب منتخب النيجر يوسوفا أومارو ومرت عبر الثنائي حسام تقا وإيوالا، ليسدد أسامة بوقرة كرة رائعة في الزاوية، في ظلّ فرحة كبيرة لجمهور الفريق.

بعد 8 دقائق، عاد الاتحاد بنتيجة المباراة مع أول توغل لبنزيما، الذي راوغ دفاع الترجي وأرسل عرضية حوّلها الهداف المغربي عبد الرزاق حمدلله بنجاح عبر رأسية قوية.

استمر التوازن في اللعب خلال الشوط الأول من دون تغيير في النتيجة، لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

أجرى المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو تغييره الأول مع بداية الشوط الثاني، بدخول الفرنسي نغولو كانتي بدلاً من جواو بيدرو.

وفي الدقيقة 54، استطاع الاتحاد التقدّم بالنتيجة، عبر بنزيما الذي توغل من الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة رائعة في الزاوية البعيدة.

وحاول إيغور كورنادو تسجيل هدف ثالث وحسم المباراة بشكل مبكر، لكن محاولته وجدت حارس الترجي مميش في المكان المناسب.

ردّ الترجي للمرة الأولى في الشوط الثاني عبر لاعبه الأفضل أسامة بوقرة، الذي سدد كرة قريبة في الدقيقة 70 كادت أن تخدع مارسيلو غروهي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة بنزيما كانتي كأس الملك سلمان

بعد الخسارة من الشرطة.. الصفاقسي يعلن استقالة حسام البدري

بنزيما: الاتحاد السعودي سيصبح فريقاً كبيراً (فيديو)