إدانة حرق القرآن.. مسؤول إيراني يبعث برسالة شكر لشيخ الأزهر  

السبت 29 يوليو 2023 04:50 م

بعث مدير الحوزات العلمية في إيران، آية الله رضا أعرافي، برسالة شيخ الأزهر أحمد الطيب، عبر فيها عن شكره للأخير بسبب إدانته ورفضه الصارم لتدنيس القرآن من قبل متطرفين أحدثها حرق نسخ من المصحف في الدنمارك والسويد.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، دعا أعرافي شيخ الأزهر إلى الاستمرار في إدانة في إدانة الإساءة للقرآن الكريم، مؤكدا أن "من أولويات العالم الإسلامي في مواجهة هذا السلوك الشائن.

كما دعا المسؤول الإيراني إلى مقاطعة بضائع الدول المسيئة للقرآن الكريم، وإعادة النظر في العلاقات معها، واتخاذ إجراء منسق وحازم من قبل جميع الدول للتصدي بجدية للسويد والدول المماثلة لها.

ودعا أيضا إلى ضرورة الاهتمام بتنظيم وإقرار مشروع أو قانون دولي، من قبل المحافل الدولية والحكومات الإسلامية، لمنع وقوع حالات مماثلة.

وأكد مدير الحوزات العلمية في إيران، أن "الاهتمام بتشكيل خطاب موحد قائم على تعاليم الإسلام والأديان السماوية، يجب أن يكون من أولويات جميع الحكومات والمحافل العلمية الدينية والدول الإسلامية".

وقال إن "المكانة البارزة لدولة مصر العريقة والمحافل العلمية الدينية، وخاصة الأزهر الشريف، تمثل مكانة مرموقة وحاسمة وملهمة"، بحسب الرسالة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

شيخ الأزهر مسؤول إيراني إشاة بالأزهر حرق القرآن

شيخ الأزهر يزور العراق في يناير المقبل.. والسوداني يرحب