بينها تركيا.. السعودية تعتمد التأشيرة الإلكتروينة للقادمين من 12 دولة

الأحد 30 يوليو 2023 11:02 ص

أعلنت السعودية، اعتماد التأشيرة الإلكترونية للقادمين إلى المملكة من 12 دولة، من بينها تركيا و4 دول عربية.

ووفق بيان أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني، السبت، فقد ألغت السلطات السعودية الصيغة القديمة التي كانت تقتضي وضع ملصق بالتأشيرة على جواز المسافر في تأشيرات العمل والزيارة والإقامة، وأصبحت التأشيرة تطبع على ورقة متوسطة الحجم مزودة برمز الاستجابة السريعة.

وأشار بيان الهيئة إلى أن تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية سيبدأ قريبا في البعثات الدبلوماسية والقنصليات في كل من تركيا وباكستان واليمن والسودان، وكذلك أوغندا ولبنان ونيبال وكينيا والمغرب، بالإضافة إلى تايلند وفيتنام وسريلانكا.

وذكر أن موعد تنفيذ القرار يختلف من دولة إلى أخرى.

ووفق مصادر سعودية، فإن تطبيق القرار سيبدأ في تركيا يوم 16 أغسطس/آب المقبل.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أطلقت في يناير/كانون الثاني من العام الجاري، خدمة إصدار "تأشيرة إلكترونية" للقادمين جوا، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وقالت الوزارة، في بيان لها بهذا الشأن، "إن التأشيرة تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أجل أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية".

وفي مايو/أيار الماضي، أطلقت السعودية خدمة التأشيرة الإلكترونية كمرحلة أولى في 7 دول هي الإمارات والأردن ومصر وبنغلاديش والهند وإندونيسيا والفلبين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا تأشيرة إلكترونية