حمد بن خليفة آل ثاني يترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي

الأحد 30 يوليو 2023 01:54 م

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، ترشيح الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عن قارة آسيا خلال العامين المقبلين؛ أي حتى عام 2025.

ويستهدف رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم السابق شغل عضوية مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم، ليكون النائب الأول عن قارة آسيا، وهذا خلال انتخابات الاتحاد المقررة في العاشر من أغسطس/ آب على هامش الجمعية العمومية الـ27 للاتحاد العربي بالمملكة العربية السعودية.

ويعد آل ثاني عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ فبراير/ شباط الماضي، حين فاز في الانتخابات عن قارة آسيا، كما يعد رئيس اتحاد الخليج العربي لكرة القدم، وهو أيضًا رئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم آسيا المقررة بقطر مطلع العام المقبل.

وعاد الاتحاد العربي لكرة القدم إلى الواجهة بقوة خلال الأعوام القليلة الماضية، من خلال تنظيم العديد من البطولات على مستوى المنتخبات والأندية، بهدف تطوير كرة القدم في البلدان العربية، مع التركيز أيضًا على إقامة بطولات الفئات الشبابية.

وينظم الاتحاد العربي حاليًا البطولة العربية للأندية تحت مسمى كأس الملك سلمان للأندية، ويشارك فيها 16 فريقًا في مرحلتها النهائية، وتقام في 3 مدن بالمملكة العربية السعودية؛ هي أبها والطائف والباحة.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الاتحاد العربي