الإعلان عن جدول مباريات دوري نجوم قطر 2023-2024

الأحد 30 يوليو 2023 08:12 م

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر في بيانٍ رسمي، اليوم الأحد 30 يوليو/ تموز، عن جدول مباريات بطولة دوري نجوم قطر في موسمها الجديد 2023 – 2024.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الموسم الجديد من البطولة في السادس عشر من أغسطس/ آب للعام الجاري 2023، وهي المنافسات التي ستحتضنها الملاعب المونديالية التي استضافت كأس العالم 2022 في وقت سابق.

وقالت مؤسسة دوري نجوم قطر في بيان رسمي: "تم مراعاة مشاركة النادي العربي ونادي الوكرة في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال آسيا 2023-2024، بالإضافة إلى تحديد ملاعب الفرق المتنافسة المتعلقة بالذهاب والإياب".

ويلتقي الوكرة مع معيذر في الجولة الأولى المقرر إقامتها يوم الأربعاء 16 أغسطس، والتي تشهد أيضًا مواجهة العربي والشمال، فيما يواجه قطر منافسه الغرافة يوم الخميس 17 أغسطس، إلى جانب مباراة المرخية والريان، وفي يوم الجمعة 18 أغسطس، يلتقي الأهلي مع حامل اللقب الدحيل، فيما يصطدم أم صلال بمنافسه السد.

أما الأسبوع الثاني فينطلق يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس، ويشهد لقاء الدحيل ومعيذر، الريان وقطر، فيما يواجه يوم السبت الغرافة مع المرخية، السد والأهلي، على أن يلتقي يوم الأحد العربي مع أم صلال والوكرة مع الشمال.

وفي الأسبوع الثالث، يواجه الأهلي منافسه الغرافة يوم الجمعة الموافق الأول من سبتمبر/ أيلول، مع لقاء أم صلال وقطر، ومواجهة معيذر والمرخية، فيما يلتقي يوم السبت العربي مع الدحيل، والسد مع الوكرة، والشمال مع الريان.

ومن المنتظر أن يتم في وقت لاحق، إجراء تحديث على تواريخ وأوقات المباريات بعد الجولة الثالثة، وذلك عقب إصدار جدول مباريات بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتوج نادي الدحيل بلقب دوري نجوم قطر في نسخته الأخير بعد التربع على الصدارة برصيد 51 نقطة، متفوقًا على العربي الذي احتل الوصافة برصيد 49 نقطة.

وشهدت منافسات الموسم الماضي هبوط السيلية إلى الدرجة الدنيا، فيما تمكن الشمال من الابتعاد عن شبح الهبوط بعد مواجهة فاصلة مع الخور حقق فيها الفوز بنتيجة 2-1.

جدير بالذكر أن الكيني مايكل أولونغا، مهاجم الدحيل، أنهى الموسم الماضي هدافًا للنسخة الماضية من دوري النجوم برصيد 22 هدفًا، ليسهم بشكل كبير في تتويج فريقه باللقب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل الدوري القطري

بـ62 لاعبا أجنبيا.. أندية قطر ترفع مستوى التنافسية محليا وقاريا (تقرير خاص)