كأس الملك سلمان.. السد يصدم للهلال وينفرد بالصدارة

الأحد 30 يوليو 2023 09:53 م

وجه نادي السد القطري صفعة قوية لعملاق الكرة السعودية، الهلال، بهزيمته بنتيجة 2/3 بفضل هدف في الوقت المُحتسب بدل من ضائع لمباراة الجولة الثانية من المجموعة A في البطولة العربية للأندية المقامة حالياً على الأراضي السعودية.

أقيمت المباراة على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها، لحساب الجولة الثانية من المجموعة التي تضم الوداد المغربي وأهلي طرابلس الليبي.

وأخفق السد والهلال في تحقيق الفوز خلال الجولة الافتتاحية من كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 الأسبوع الماضي، حيث تعادلا مع الوداد وأهلي طرابلس.

واستطاع الفريق الملقب بـ "عيال الذيب" حسم القمة ليخطف الصدارة بفضل ثلاثية حملت توقيع "بغداد بونجاح وطارق سلمان وغونزالو بلاتا"، في حين سجل ثنائية الهلال في هذه المباراة، البرازيلي ميشائيل ديلغادو والنجم السعودي سالم الدوسري من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن الوداد وأهلي طرابلس، في حين تجمد رصيد الهلال بنقطة واحدة في ذيل الترتيب.

دخل الهلال المواجهة بضغط كبير على مرمى السد لافتتاح التسجيل، وهو ما نجح فيه خلال الدقيقة 9 بواسطة مهاجمه ميشائيل ديلغادو الذي هز شباك مشعل عيسى برشم حارس مرمى السد بهدف أول بعد تبادل كروي جميل.

وكان الهلال مدعوماً بأعداد كبيرة من الجماهير التي ساندته في هذه المواجهة، عكس نادي السد، لكن تألقه في بداية اللقاء كان مؤقتاً، فسرعان ما استعاد الفريق القطري عافيته وتمكن من انهاء الشوط الأول متعادلاً 1/1 قبل أن يتقدم بهدف ثان مطلع الشوط الثاني.

شهدت الدقيقة 14 أول محاولة حقيقة بالنسبة لنادي السد، قادها خورخي بوعلام، غير أن عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال كان في المكان والتوقيت المناسبين.

وفي الدقيقة 27 سدد ياسر الشهراني تسديدة قوية من خارج منقطة الجزاء، لم تذهب بعيداً عن مرمى الفريق القطري.

وكان المهاجم الجزائري بغداد بونجاح على مقربة من تعديل الكفة لنادي السد بضربة رأسية بديعة في الدقيقة 31، غير أن كرته علت العارضة بقليل.

وعند الدقيقة 35 هدد المدافع كاليدو كوليبالي القادم من تشيلسي الإنجليزي مرمى السد بضربة رأسية، حولها مدافع الفريق القطري بصعوبة إلى الركنية.

وانتظر السد الدقيقة 39 ليُعدل النتيجة بضربة رأسية جميلة من الجزائري بغداد بونجاح مستغلاً تمريرة حاسمة من زميله علي أسد الله.

الفريقان حاولا إضافة هدف ثان في الشوط الأول دون جدوى، ليفرض التعادل الإيجابي نفسه خلال هذا الشوط الذي انتهى بلا غالب ولا مغلوب.

مع بداية الشوط الثاني نجح السد في إضافة الهدف الثاني عن طريق المدافع طارق سلمان بضربة رأسية في الدقيقة 50.

الهلال ضغط بقوة على مرمى السد محاولاً إدراك التعادل، ليتحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية "الفار" ترجمها سالم الدوسري لهدف التعادل في الدقيقة 67.

الدقيقة 81 عرفت تهديداً حقيقاً من السد بواسطة مهاجمه المتألق بغداد بونجاح، غير أن الحارس عبد الله المعيوف كان في المكان المناسب.

وواصل السد مده الهجومي لينجح في خطف هدف الفوز بواسطة مهاجمه الإكوادوري غونزالو بلاتا وينتهي اللقاء لصالح السد 3-2.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال السد كأس الملك سلمان