للمرة الأولى في حماة.. مناورات روسية سورية مشتركة

الخميس 3 أغسطس 2023 03:38 م

أجرت قوات روسية، ليل الأربعاء الخميس، مناوراتٍ مشتركة مع القوات السورية في محافظة حماة غربي سوريا.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، فيديو لأول مناورات ليلية أجرتها قوات روسية وسورية مشتركة في محافظة حماة غربي سوريا، تدربت فيها القوات المشاركة على تدمير تجمعات مفترضة "لإرهابيين".

وجاء في بيان روسي، أن المناورات أجريت بمشاركة مقاتلات "Su35-"و "Su24-" الروسية، وتشكيلات مدفعية سورية، حيث تدربت القوات المشاركة على ضرب أهداف حساسة للجماعات "الإرهابية" المفترضة في المحافظة.

وأشارت الوزارة الروسية في بيان لها على "تليغرام" إلى أن المناورات شاركت فيها القوّات للتدريب على تدمير تجمّعات الإرهابيين المفترضة.

ولفت البيان إلى أنّ "وحدات سوريّة خاصة أجرت ولأوّل مرّة بالمشاركة مع القوّات الجوية والفضائية الروسية مناورات ليلية في محافظة حماة".

كما دمرت مروحيات "Ka52-" البحرية الروسية عربات وتحصينات "الإرهابيين" المفترضين، حسبما نقلت قناة "آر تي" الروسية صباح اليوم الخميس.

كما شملت المناورات إنزالاً نفذته تشكيلات سورية من ارتفاع 1500 إلى 3000 متر بمظلات Arbalet-2 الروسية من مروحيات "Mi-8AMTSh".

وكانت موسكو ودمشق اجرتا تدريباتٍ عسكرية مُشتركة في سوريا، في يوليو (تموز) الماضي، شملت العمل المشترك للطيران والدفاع الجوي، وقوّات الحرب الإلكترونية، للرد على الضربات الجوية المُعادية.

وخلال يونيو/حزيران الماضي، نفّذ سلاحا الجو السوري الروسي المشتركان مرّاتٍ عدّة، سلسلةَ غارات استهدفت أهدافاً عسكرية لـ"هيئة تحرير الشام"، و"الحزب الإسلامي التركستاني"، في ريفي إدلب واللاذقية.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قالت "وزارة الدفاع الروسية" في بيان لها، إن "وحدات من القوات الخاصة في الجيش السوري، نفذت مع القوات الجوية الروسية، عملية هجومية مفترضة، خلال تدريبات أجريت في محافظة حماة، وتابع سير عملية التدريب ممثلون عن قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا وقيادة الجيش السوري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماة روسيا سوريا قوات سورية