كوب 28 مقابل مونديال 2030.. بن زايد يتسلم رسالة خطية من محمد السادس

الاثنين 7 أغسطس 2023 08:06 م

تسلم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين، رسالة خطية من العاهل المغربي الملك، محمد السادس، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما.

جاء ذلك خلال استقبال بن زايد، في قصر الشاطئ في أبوظبي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، الذي نقل إليه تحيات العاهل المغربي وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من الرخاء والازدهار، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وفي المقابل، حمل بن زايد الوزير المغربي تحياته إلى ملك المغرب وأطيب تمنياته لبلده وشعبه بدوام التقدم والنماء.

وبحث الرئيس الإماراتي والوزير المغربي، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات الحيوية، بما في ذلك مجال الرياضة والشباب، وإمكانات توسيعه إلى مجالات أشمل تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام في البلدين الشقيقين.

كما تطرق اللقاء إلى تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي "كوب 28"، ودعم المغرب له، إضافة إلى دعم الإمارات لملف استضافة المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2030.

وحضر اللقاء من الجانب الإماراتي، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ووزير الدولة، خليفة شاهين المرر، ومن الجانب المغربي، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2030.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

محمد السادس محمد بن زايد الإمارات المغرب

الجارديان: فشل الإمارات المناخي يناقض رئاستها لقمة المناخ كوب 28